اخبار العالم

بايدن : فريق الأمن القومي على اتصال مع إسرائيل ومصر والسعودية والإمارات لوقف التصعيد في غزة

بروسك حسن ـ xeber24.net

دون أن يشرح أسباب تفاؤله ، قال بايدن إن فريق الأمن القومي التابع له كان على اتصال بنظرائه في إسرائيل ومصر والسعودية والإمارات لمحاولة التوصل إلى حل للصراع.

في السياق ذاته أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان، الأربعاء، في اتصال مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن “على غزة إيقاف إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل فورا”.

وأشار بيان صدر عن البيت الأبيض، أن “الجانبين ناقشا تطور الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والتصعيد الأخير في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة”.

وأضاف البيان: “سوليفان شدد لآل ثاني، أن الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة باتجاه إسرائيل يجب أن تتوقف فورا”.

وتابع: “شدد الجانبان أيضا، على دعوة كافة أطراف النزاع إلى ضرورة التهدئة، والعمل بشكل وثيق لإحلال السلام في المنطقة”.

وأعلن البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان أعرب لنظيره الإسرائيلي مئير بن شبات عن “قلقه العميق إزاء المواجهات العنيفة” في القدس.

وأشار، إلى أن “سوليفان أجرى اتصالا هاتفيا مع بن شبات، عبر خلاله عن قلقه حول ما يجري في القدس من مواجهات وكذلك عمليات التهجير القسري لسكان حي الشيخ جراح من منازلهم”.

وأضاف: “أكد الطرفان على ضرورة الدعوة إلى التهدئة بين جميع الأطراف المعنية، والعمل على وقف التصعيد، منوهين إلى ضرورة وقف عمليات إطلاق الصواريخ والبالونات من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية”.

وأوضح، أن “سوليفان أكد لنظيره الإسرائيلي على أن الولايات المتحدة تشدد على ضرورة تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”.

المصدر: وكالات ـ رويترز ـ RT ـ خبر24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق