الأخبار

المجلس الكردي يعاقب أبرز قياديه بسبب لقاء تلفزيوني ويجرده من مهامه

كاجين أحمد ـ xeber24.net

عاقب المجلس الوطني الكردي “ENKS” عضو اللجنة المركزية في حزب الديمقراطي الكردستاني ـ سوريا “”PDK-S وممثل المجلس في إقليم كردستان، “كاوا عزيزي”، بسبب اهانته لفؤاد عليكو عضو اللجنة السياسية في حزب يكيتي الكردستاني- سوريا، وانتقاده لقيادة حزبه والمجلس الكردي، خلال حوار على قناة “ARK”.

وأصدر المجلس قراراً بعزل عزيزي من مهامه كممثل للمجلس الوطني الكردي في إقليم كردستان العراق، وتعيين “نوري بريمو” عضو اللجنة المركزية في نفس حزبه بدلاً منه.

وكان عزيزي قال خلال حوار له على قناة “”ARK، قبل أيام في رد على محاوره حول ما دار بين المبعوث الأمريكي ووفد المجلس الكردي في إقليم كردستان، بأسلوب غاضب واستهزائي، أنه لا يعرف شيء سوى ما سمعه من بعض التسريبات.

ووجه إهانة لفؤاد عليكو، متهكماً عندما قال له: أن الأمريكان لا يفكرون مثلك ولن يقدمون على ما تفكر به، ولا ينفع سواء أن طلبت منهم هذا أو لم تطلب.

كما انتقد عزيزي قيادات المجلس الكردي، لعدم اطلاعه كممثل لهم في إقليم كردستان على تفاصيل لقائهم مع المبعوث الأمريكي “ديفيد براونشتاين” في هولير.

هذا وقال عزيزي، أنه من خلال التسريبات التي سمعها، أن الأمريكان جادون في عملية الحوار الكردي ـ الكردي، وأنهم أكدوا لوفد المجلس بانهم سيندمون ما لم يتم إنجاح مبادرة الجنرال مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق