الأخبار الهامة والعاجلة

أردوغان يجري اتصالاً هاتفياً مع بوتين ويغازل روسيا لإرسال قوات الى غزة

بروسك حسن ـ xeber24.net

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبحسب بيان مديرية الاتصالات في الرئاسة التركية ، فقد تم خلال الاجتماع مناقشة التطورات في فلسطين والمسائل المتعلقة بإيصال لقاح Sputnik V إلى تركيا.

وصرح الرئيس التركي أردوغان خلال الاجتماع بأنهم عبّروا ، كتركيا , عن ردود أفعالهم القوية ضد الهجمات الإسرائيلية المتهورة على القدس وغزة والمسجد الأقصى والفلسطينيين ، وأن على المجتمع الدولي أن يلقن إسرائيل درساً قوياً ورادعاً على جميع المستويات. مضيفاً , أنهم يواصلون محاولاتهم , حسب وصفه.

وقال أردوغان إنه يرى أن بيان الخارجية الروسية ، الذي يشير إلى معايير الأمم المتحدة وحل الدولتين بشأن القضية الفلسطينية ، مهم ، ولفت الانتباه إلى حقيقة أن إظهار اتفاق تركيا وروسيا على التطورات في القدس يشكل رسالة مهمة.

وأكد على أنه من المهم لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أن يتدخل قبل أن تتفاقم الأزمة وأن على المجلس أن يوجه رسائل حاسمة وواضحة إلى إسرائيل لوقف الهجمات.

وفي إشارة إلى ضرورة العمل أيضًا على فكرة إرسال قوات حماية دولية إلى المنطقة لحماية المدنيين الفلسطينيين ، أعرب أردوغان عن اعتقاده بأن تركيا وروسيا ستتعاونان بشكل وثيق في الأمم المتحدة بشأن جميع هذه القضايا. كما هنأ الرئيس الروسي بوتين الشعب التركي بعيد الفطر ، متمنياً الصحة والسعادة والعافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق