الأخبار

الكردستاني ينفذ عمليات جوية ضد الجيش التركي في منطقة متينا بجنوب كردستان

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكدت قوات الدفاع الشعبي “HPG”، أنها وجهت ضربات موجعة للجيش التركي في منطقة متينا بجنوب كردستان، كما أعلنت عن استشهاد “6” من مقاتليها في مدينة “آمد” شمال كردستان.

وجاء في بيان لـ “HPG”، اليوم الثلاثاء، “نفذت قوات الدفاع الجوي للشهيد دلال في العاشر من أيار في الساعة 12:00 والساعة 13:00 عمليتين جويتين في منطقة متينا ضد قوات الاحتلال التركي المتمركزة على تلة زندورا، وفي العمليتين تم توجيه ضربات موجعة لقوات الاحتلال”.

ولفت البيان إلى، أنه “نفذ جيش الاحتلال التركي عملية عسكرية في ساحة هلزلي في منطقة الشهيد رمزي في ولاية آمد الكردستانية، حيث قام بتركيب كاميرات تصوير في بعض النقاط في هذه المنطقة، وبعدها توسعت هذه العملية في 28 نيسان، وفي 29 نيسان في الساعة 05:30 وبالقرب من قرية كورتي حدثت اشتباكات بين قواتنا وقوات الاحتلال التركي”.

وأضاف، “في بداية الاشتباكات فقد العدو الكثير من جنوده بين قتيلٍ وجريح، وبناءً على ذلك انسحب جيش الاحتلال التركي من المنطقة في الساعة 06:00، في حين بدأت الطائرات الحربية للعدو بقصف المنطقة، وبعدها وفي الساعة 06:10 وحتى الساعة 07:40 قصفت طائرات الهليكوبتر المنطقة بالقنابل”.

وأوضح البيان، أنه “خلال القصف الذي استمر على مدار اليوم ارتقى كل من رفيقاتنا نوجين وبرفين وبسي وأسر وجيان وتكوشين الى مرتبة الشهادة بعد مقاومة بطولية، عملية الجيش التركي انتهت في هذه المنطقة في 5 أيار بانسحابه منها”.

وتابع، “لأن رفاقنا استشهدوا في هذه العملية، لم يتم تأكيد عدد قتلى وجرحى الاحتلال التركي، والمعلومات حول هويات رفاقنا الشهداء سيتم مشاركته مع شعبنا والرأي العام في وقتٍ لاحق”.

وأشار البيان إلى القصف الجوي الذي نفذته الطائرات التركية موضحاً أنه، “قصف جيش الاحتلال التركي بالطائرات الحربية ومروحيات الهليكوبتر مناطق الدفاع المشروع، والمعلومات الموسعة حول هذا القصف وهذا الهجوم هي كالتالي:

في 10 أيار وفي الساعة 14:10، قصفت طائرات جيش الاحتلال التركي تلة زندورا في منطقة متينا، وفي اليوم ذاته في الساعة 21:00 وحتى الساعة 22:00 قصفت طائرات الهليكوبتر ساحة كيستي وتلة زندورا.

في 10 أيار وفي الساعة 19:30 قصفت الطائرات الحربية سفوح تلة سيدا ووادي جمجو في منطقة زاب، وأدى هذا القصف الى نشوب حرائق في المنطقة.

وفي التاريخ نفسه وفي الساعة 21:00 وحتى الساعة 00:30 حامت طائرات الهيلوكوبتر سماء ميدان شوكي ومرفانوس ومام رشو في منطقة آفاشين، في حين لم تلحق أية أضرار بقواتنا الكريلا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق