البيانات

المجلس المصري العربي لحقوق الانسان : إسرائيل تمارس جرائم حرب فى فلسطين

أصدر المجلس المصري العربي لحقوق الإنسان بياناً الى الراي العام , اليوم الثلاثاء , اعرب فيه عن ادانته الكاملة ورفضه للانتهاكات التى تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي فى فلسطين، معتبرا أن تلك الممارسات تمثل جريمة حرب مكتملة الأركان يجب محاسبة المسؤولين عنها أمام الجنائية الدولية.

وقال البيان , يعتبر المجلس على أن محاولات اسرائيل تهجير أهالي حي الشيخ جراح بالقدس واقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصي والاعتداء على المعتكفين والمصلين فضلا عن تنفيذ عمليات قصف ضد قطاع غزة ما أسفر عن مصرع واصابة العشرات تعبر عن حقيقة الكيان الصهيوني القائم على الإرهاب والسلب وانتهاك حقوق الانسان بكافة أشكالها.

ودعا المجلس المجتمع الدولي الى وقف الانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني , يدعو المجلس المجتمع الدولي والقوي الكبري لموقف أكثر حزما من الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية، مؤكدا فى الوقت نفسه على حق الفلسطينين وكتائب المقاومة الشعبية فى الدفاع عن نفسها فى مواجهة الارهاب الذى تمارسه قوات الاحتلال.

وتابع البيان , يؤكد المجلس المصري العربي لحقوق الإنسان على أن قضية فلسطين ستظل هى القضية المحورية لكافة الشعوب العربية ولن تنجح محاولات تمييع القضية أو تشويهها فى إبعاد الشعوب العربية عن قضية فلسطين العادلة التى لا تخص فقط شعب فلسطين بل تمثل كل شعوب الدول العربية والإسلامية.

ونوه المجلس الى خطوة ما تحصل في قطاع غزة محذرا العالم من ما يحصل من انتهاكات إسرائيلية , : حذر المجلس فى بيانه من أن استمرار الانتهاكات الاسرائيلية فى القدس والمسجد الأقصي قد تدفع المنطقة لحالة من عدم الاستقرار لن تحمد عقباها داعيا المجتمع الدولي للعمل بسرعة على لجم الاحتلال وانهاء انتهاكاته حرصا على استقرار المنطقة وسلامة شعوبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق