اخبار العالم

موسكو تصدر بياناً تكشف فيه فحوى مكالمة جمعت لافروف مع جاويش أوغلو

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أصدرت روسيا بياناً كشفت فيه فحوى المكالمة التي جمعت وزير خارجيتها مع نظيره التركي والتي دارت حول احداث القدس وقضايا أخرى.

وفي هذا الصدد أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، عن القلق البالغ إزاء تفاقم العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية والتصعيد في القدس الشرقية.

وجاء بحسب بيان للخارجية الروسية، أن “الوزيرين أدانا إخلاء الفلسطينيين من منطقة سكنهم الأصلية في حي الشيخ جراح، وانطلاقا من روح البيان المشترك للممثلين الخاصين للجنة الرباعية للوسطاء الدوليين للتسوية في الشرق، والذي دعا جميع أطراف الصراع إلى التحلي بضبط النفس وعدم السماح للأعمال التي تهدد بمزيد من تفاقم الوضع خاصة في شهر رمضان”.

وفي السياق، أكد البيان، أن “الوزيرين ناقشا كذلك، وفقا للاتفاق بين رئيسي البلدين، آفاق تنظيم توريد لقاح فيروس كورونا (سبوتنيك V) من روسيا إلى تركيا، فضلا عن بدء إنتاجه هناك”.

وتابع: “شدد الوزيران على أهمية مواصلة الجهود لتحقيق استقرار الوضع في قره باغ”.

يذكر بانه اندلعت اشتباكات واسعة النطاق بين الفلسطينيين وشرطة الحدود الإسرائيلية في القدس الشرقية، وبحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، أصيب 205 فلسطينيين، فيما أفادت الشرطة الإسرائيلية بإصابة 17 من عناصرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق