الأخبار

منظمة دولية تحاول توثيق استخدام تركيا أسلحة محرمة في هجماتها الأخيرة على جنوب كردستان

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكدت الفرق العاملة في منظمة صنع السلام المسيحية الدولية (CPT)، أنها لم تتمكن من الوصول إلى المناطق التي ضربتها تركيا بالأسلحة الكيميائية، نتيجة الاشتباكات المستمرة هناك.

وذكر العضو في فرق صنع السلام المسيحية “كاميران عثمان” لوكالة “Rojnews”، اليوم الأحد، “زرنا في الأسبوع الماضي منطقة زنارى كاستى وقرى هروره وكاني مزن في منطقة برواري بالا، وتتبعنا الأضرار التي خلفتها الهجمات الأخيرة من قبل الجيش التركي”.

وأوضح عثمان، أنهم “حاولوا الوصول إلى منطقة مام رشو في آفاشين، حيث استخدمت دولة الاحتلال التركي أسلحة كيماوية، لكن بسبب الوضع الأمني لم نتمكن من الوصول إلى هناك بسبب الاشتباكات الدائرة”.

هذا وتعد فرق صن السلام المسيحية، تقريراً عن الهجمات التركية التي تنفذها منذ 23/ نيسان الماضي على أراضي إقليم كردستان العراق، والتي من المفروض أن ينشر عبر مؤتمر صحفي في الأيام القادمة.

والجدير بالذكر أن القيادي والناطق باسم لجنة العلاقات الخارجية في منظومة المجتمع الكردستاني “KCK” ” زاغروس هيوا”، أكد منذ أسبوع أن تركيا استخدمت الأسلحة الكيميائية المحرمة دولياً ثلاث مرات خلال الأيام الثلاثة الفائتة، في مناطق آميدية ومام رش وآفاشين في إقليم كردستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق