البيانات

الكردستاني يستمر بالمقاومة ويحقق إصابات مباشرة في صفوف الجيش التركي بجنوب كردستان

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تستمر قوات الدفاع الشعبي “HPG” الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني بمقاومة مخططات الجيش التركي وتحقق إصابات مباشرة في صفوفه عبر عمليات جديدة في متينا وآفا شين وحفتانين بجنوب كردستان.

وجاء في البيان الذي أصدره المركز الإعلامي لـ (HPG)، اليوم السبت، “في إطار حملة “حان وقت الحرية” نفذت قواتنا عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال التركي، ففي السابع من أيار الجاري وفي تمام الساعة العاشرة والنصف، استهدفت قوات الكريلا قوات الاحتلال التركي المتمركزة على تلة زندورا في منطقة متينا. وحققت قوات الكريلا إصابات مباشرة في صفوف العدو”.

وأوضح البيان، العمليات التي نفذتها الكريلا في إطار حملة “صقور زاغروس”، مشيراً، أنه “في السابع من أيار الجاري وفي تمام الساعة التاسعة صباحاً، نفذت قواتنا عملية نوعية ضد جنود الاحتلال التركي المتمركزين قرب تلة الشهيد منزر الواقعة قرب مام رشو في منطقة آفاشين. واستخدمت قواتنا الأسلحة الثقيلة في العملية ما ادى إلى تحقيق إصابات مباشرة في صفوف جنود العدو”.

وأضاف، “كما ونفذت قواتنا في السابع من أيار الجاري وفي تمام الساعة الثانية عشر ظهراً ولاحقاً في الساعة الخامسة والنصف مساءً، عملية عسكرية ضد جيش الاحتلال التركي في موقع آريس فاريس بمنطقة آفاشين. واستخدمت قواتنا الأسلحة الثقيلة في استهداف مواقع العدو وتحصيناته ما أدى إلى تحقيق إصابات مباشرة. من جانبه قصف الاحتلال التركي لاحقاً المنطقة المحيطة”.

وتابع البيان، “في نفس اليوم وفي تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت كردستان، قصف جيش الاحتلال التركي الخنادق التي كان قد حفرها في ساحة آريس فاريس بمنطقة آفاشين وذلك بعد استهداف المنطقة بالغازات الكيماوية السامة في محاولة منه للتقدم نحو مناطق قواتنا. من جانبها تصدت قواتنا لجميع هجمات الاحتلال التركي وأوقعوا خسائر كبيرة في صفوف الاحتلال مما أضطروا إلى الخروج من الخنادق والانحساب نحو الخلف”.

وأشار، “نظراً لهزائم جيش الاحتلال التركي المتكررة في معاركه ضد قوات الكريلا، يستخدم الاحتلال التركي بشكل متزايد الغازات الكيماوية السامة في مناطق مختلفة من ساحات مناطق الدفاع المشروع مديا. ففي الثامن من أيار الجاري وفي تمام الساعة التاسعة صباحاً استخدم الاحتلال التركي الغازات السامة في المعارك التي جرت في مناطق مختلفة. ولكن قواتنا تمكنت من توجيه ضربات موجعة لجيش الاحتلال التركي”.

ولفت البيان إلى، حملة مقاومة خابور الثورية متواصلة ضد جيش الاحتلال التركي، موضحاً أنه “في السادس من أيار الجاري وفي تمام التاسعة صباحاً نفذت وحدات ستار في ساحة خانتور بمنطقة حفتانين، عملية نوعية ضد جيش الاحتلال قرب تلة برخودان حيث كان الاحتلال التركي يتحرك بكثافة. وتمكنت قوات الكريلا من إلحاق ضربات موجعة بجيش الاحتلال ما دفعه إلى قصف المنطقة بالقنابل بشكل مكثف”.

كما نوه إلى الهجمات الجوية التي نفذتها تركيا قائلاً: “يواصل الاحتلال التركي هجماته الجوية ضد مناطق الدفاع المشروع مديا، ففي السابع من أيار الجاري وفي الفترة الممتدة بين الساعة السابعة صباحاً والسابعة مساءً، قصف طائرات الاحتلال التركي محيط قرية هروري، زنارين كستي وقرية كستي في منطقة متينا”.

وأردف أيضاً، أنه، “في الثامن من أيار الجاري وفي تمام الساعة الثامنة صباحاً، استهدف الاحتلال التركي تل زندورا بمنطقة متينا، وفي السابع من أيار الجاري وفي تمام الثامنة والنصف صباحاً قصف طائرات الاحتلال التركي الحربية ساحة كونيشكا في منطقة زاب”.

هذا وختم البيان، أنه لم تسفر هجمات الاحتلال التركي والاستهدافات الجوية عن أي خسائر في صفوف قواتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق