الأخبار

القوات العراقية تلقي القبض على ثلاثة اشقاء من قيادات داعش في كركوك

بيركين حسون ـ xeber24.net

ألقت وكالة الاستخبارات الاتحادية، السبت، القبض على ثلاثة “أشقاء” قيادات من تنظيم داعش في محافظة كركوك بينهم ما يسمى “مسؤول كفالات عوائل داعش”.

وذكرت الوكالة في بيان لها “وخلال عملية استباقية، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية من القاء القبض على ثلاثة اشقاء إرهابيين”، مبينا ان “الأول عمل امنيا لما يسمى ديوان العسكر وكذلك عمل مساعدا لأمني قاطع داقوق ومن ثم تم تكليفه بإدارة أمور عوائل عصابات داعش من توزيع ما يسمى الكفالات عليها”.

وأشار البيان الى ان “الإرهابي الثاني عمل إداريا لما يسمى ديوان العسكر ومعاون الإداري العام لمناطق جنوب غرب كركوك ومن ثم تم تكليفه بنقل المواد الغذائية الى العصابات الإرهابية في وادي الشاي وتوزيع ما يسمى الكفالات على عوائلهم، فيما عمل الإرهابي الثالث ضمن ما يسمى ديوان العسكر في قاطعي داقوق والدوز”.

مضيفا ان “العملية جاءت استنادا لتوجيهات وزير الداخلية وبأشراف وكيل الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية”، لافتا الى “اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الإرهابيين الثلاثة”.

هذا و تنفذ القوات الأمنية العراقية بين حين وآخر عمليات عسكرية لملاحقة عناصر داعش في المناطق الحدودية والتضاريس الجغرافية التي يتخذها مقراً لمسلحيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق