الاقتصاد

سلمان بارودو: نحن على أهبة الاستعداد لاستلام محصول القمح

بيركين حسون ـ xeber24.net

أكد سلمان بارودو الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أن هيئة الاقتصاد في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا على “أهبة الاستعداد لاستلام محصول مادة القمح من الإخوة الفلاحين”.

مضيفا أن” العاملين المعنيين باستلام مادة القمح خضعوا لدورات تدريبية مكثفة من أجل تسهيل عملية استلام مادة القمح ومن خلال هذه الدورات أصبح لدى العاملين مهارات عالية بأنواع القمح الجيد والرديء”.

ومن جانب اخر فيما يخص الصوامع أوضح بارودو “أن الصوامع بحالة جيدة وتم تعقيمها والتأكد من جاهزيتها بشكل كامل”.

ولفت بارودو أن هيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أصدرت تعميما تضمن “منع احتكار مادة القمح أو الاتجار بها، ومن خلال هذا التعميم منع نقل مادتي الشعير والقمح بين الإدارات الذاتية”.

وأكد أن منع الاتجار بالقمح غايته الأساسية “هو الحفاظ على البذار للسنوات القادمة ومن أجل توزيع مادة الطحين على الأفران العامة والخاصة”.

ونوه بارودو عن المشاريع الاقتصاديّة التي سيتم العمل عليها خلال عام 2021″ هناك مشاريع قيد الإنجاز ولم يتم الانتهاء منها، فالهيئة تعمل على إنشاء مطاحن في الجزيرة والرقة ودير الزور، وهناك مشروع بيوت بلاستيكيّة في الطبقة والجزيرة و معمل للألبان والأجبان في منطقة ديريك ومخبر مركزي في الحسكة لفحص المواد الغذائيّة والأدوية البيطريّة والزراعيّة، ويتم العمل على إنشاء خمسة أفران في الجزيرة وهناك دراسة لبناء معمل خميرة في الجزيرة “.

بالنسبة للقطاع الزراعيّ قال باردو” سنقدم للإخوة الفلاحين كافة مستلزمات الزراعة من سماد ومبيدات وأدوية ومحروقات بالسعر المناسب ,وسنسهل عملية تسليم محاصيلهم، وسندعم المشاريع الخاصة للراغبين بإنشاء محالج أقطان ومستودعات أعلاف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق