اخبار العالم

صحافي فرنسي يؤكد في فيديو بأنه أختطف في مالي على يد جهاديين في غاو

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

قال صحافي فرنسي اسمه أوليفيه دوبوا في فيديو تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي إنه اختطف في 8 أبريل/نيسان الماضي في منطقة غاو، شمال مالي، من قبل “جماعة نصرة الإسلام والمسلمين” وهو فرع لتنظيم “القاعدة”، طالبا مساعدة فرنسا على إطلاق سراحه. وأكد مسؤول في وزارة الخارجية الفرنسية “اختفاء” أوليفييه دوبوا الذي تعاون مع وسائل إعلام مثل مجلة “لوبوان” وصحيفة ليبراسيون.

قال صحافي فرنسي اسمه أوليفيه دوبوا في فيديو تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي إنه اختطف في منطقة غاو، شمال مالي، في 8 أبريل/نيسان من قبل “جماعة نصرة الإسلام والمسلمين” وهو فرع لتنظيم “القاعدة”، طالبا مساعدة فرنسا على تحريره.

وأكد مسؤول في وزارة الخارجية الفرنسية لوكالة الأنباء الفرنسية “اختفاء” أوليفييه دوبوا الذي تعاون مع وسائل إعلام مثل مجلة “لوبوان” وصحيفة ليبراسيون.

وظهر الصحافي في تسجيل مصور يناشد فيه السلطات الفرنسية بذل ما في وسعها لإطلاق سراحه. وقال في التسجيل: “أنا أوليفييه دوبوا،أنا فرنسي، خطفني تنظيم القاعدة في شمال أفريقيا في غاو في الثامن من أبريل/نيسان”.

وأضاف في تسجيل مدته 21 ثانية نشر على مواقع التواصل الاجتماعي “أتحدث إلى أسرتي وأصدقائي والسلطات الفرنسية ليبذلوا ما في وسعهم لتحريري”.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق