اخبار العالم

في تطور لافت وفد سعودي رفيع المستوى يلتقي رئيس النظام السوري والعلاقات بين الطرفين على طاولة المباحثات

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

تتسارع تطور الاحداث على الساحة السورية بشكل لافت ، خاصة في ظل ميل بعض الدول العربية لتطبيع العلاقات مع دمشق ، خاصة السعودية والتي أرسلت وفد رفيع المستوى للقاء الأسد والتباحث في مستقبل العلاقات.

وفي هذا الصدد نقلت صحيفة “رأي اليوم” عن مصادر مطلعة أن وفدا سعوديا يرأسه رئيس جهاز المخابرات التقى اليوم رئيس النظام السوري بشار الأسد في دمشق، واتفق الطرفان على إعادة العلاقات كافة بين البلدين.

وأوضحت الصحيفة أن وفدا برئاسة رئيس جهاز المخابرات السعودية الفريق خالد الحميدان زار دمشق اليوم الاثنين، والتقى الأسد، ونائبه للشؤون الأمنية علي مملوك.

وأكدت الصحيفة ، إن الطرفين اتفقا على أن يعود الوفد في زيارة مطولة بعد عيد الفطر.

ونقلت الصحيفة عن “مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى” في دمشق أن الطرفين اتفقا على “إعادة فتح السفارة السعودية في دمشق، كخطوة أولى لاستعادة العلاقات في المجالات كافة بين البلدين”.

وقالت تلك المصادر، حسب الصحيفة، إن “الوفد السعودي أبلغ مضيفيه السوريين بأن بلاده ترحب بعودة سوريا إلى الجامعة العربية، وحضور مؤتمر القمة العربية المقبل في الجزائر في حال انعقاده”.

يذكر بأن السعودية والامارات ودول أخرى تسعى لإعادة سوريا إلى الجامعة العربية واعادة تطبيع العلاقات والتي تم قطعها منذ الازمة السورية والتي بدأت في 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق