منوعات

هذه أهم الشروط للحصول على الجنسية الألمانية لسنة 2021

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

شهدت السنوات العشر الماضية آلاف المهاجرين يتجهون صوب دول الاتحاد الأوروبي , بعد ما اشتدت المعارك في بلادهم وأساءت ظروفهم المعيشية , وخاصة من سوريا والعراق واليمن والصومال وأيضا من أفغانستان.

واختارت آلاف المهاجرين ألمانيا كأحد أفضل دولة للعيش فيها نتيجة المستوى المعيشي الجيد وايضا جراء فرص العمل المتاحة الى جانب فرص الأمن والاستقرار التي تشهدها البلاد , مما أعتبرها الكثير من المهاجرين واللاجئين دولة ألمانيا من أفضل الدول التي يمكن البداية فيها و تغيير حياته للأفضل و العيش فيها للأبد.

معظم اللاجئين بعد تعلمه اللغة الألمانية و بقائه مدة طويلة داخل الحدود الألمانية و التعود على العيش و العمل مع المجتمع يرغب في الحصول على الجنسية الألمانية ، سنحاول في هذا المقال التحدث عن كافة المعلومات المتعلقة بالجنسية الألمانية ، و ما هي الشروط التي يجب أن تتوفر في المهاجر للحصول على الجنسية الألمانية.

كيفية الحصول على الجنسية الألمانية لسنة 2021 ؟

يجب توفر بعض الشروط للمتواجدين في ألمانيا قبل طلب الحصول على الجنسية الألمانية سواء تم دخول ألمانيا بصفة لاجئ أو كمهاجر ، وهي كالتالي.

توفر سجل إجرامي نظيف لا يحتوي على أي جريمة في فترة إقامتك في ألمانيا.

كافة الوثائق التي تأكد إقامتك الدائمة في ألمانيا و تقديمها للحصول على الجنسية الألمانية.

مستوى تعلمك اللغة الألمانية ما يعادل مستوى B1.

قضاء 8 سنوات كفترة إقامة بألمانيا ، مع إمكانية أن تصبح 7 سنوات إذا قمت بدورة إدماج في المجتمع الألماني ،و أحيانا تصبح 6 سنوات إذا اللاجئ يتكلم بشكل جيد اللغة الألمانية.

أن يكون الشخص قادر على التكاليف و المصاريف الشخصية ، و إذا كان لديه عائلة و أولاد إشتراط قدرته المالية عليهم مع أن يكون العمل لدى الدولة أو عمل خاص ،حيث أنها لا تقبل من يعتمد على المعونات الاجتماعية الألمانية.

أن تقوم بإحترام بقوانين ألمانيا الفدرالية و كل ما يتعلق بالدستور الألماني.

إذا كنت تريد الحصول على الجنسية الألمانية يجب ترك جنسيتك الأصلية.

أين يمكنني تقديم طلب الحصول على الجنسية الألمانية وكم تبلغ تكلفة الطلب؟

كل شخص يرى نفسه تتوفر على شروط طلب الجنسية الألمانية أن يقدم طلب رسمي للحصول علىها و ذلك عبر مجلس البلدية القريب منه ، أو التوجه إلى مكتب سلطة الهجرة في محل إقامته.

تبلغ تكاليف طلب الحصول على الجنسية الألمانية 250 أورو للفرد الواحد ،أما بالنسبة للطفل تبلغ تكلفته 150 يورو.

هل يوجد فرق بين الجنسية الألمانية الأصلية والجنسية الألمانية المكتسبة؟

نعم يوجد فرق بينهما حيث أن الفرد الألماني لا يتم إسقاط الجنسية الألمانية منه بأي حالة من الأحوال ، أما بالنسبة للفرد الألماني المجنس يمكن نزعها فب حالة قيامه بأعمال غير قانونية.

ما هي الأعمال التي تفقد الشخص الجنسية الألمانية؟

كل عمل يهدد الأمن العام في ألمانيا.
كل من يتورط بجرائم الاحتيال والنصب ودفع الرشاوى.
كل من ينضم لجماعات إرهابية أو قيامه بعمل إرهابي.
الكذب عند تقديم معلومات عنك لطلب اللجوء في ألمانيا.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق