نافذة حرة

إبراهيم كابان يفضح مستشار البرزاني ’’كفاح محمود’’

تنتصر أمة ومثقفيها ومستشاريها على شاكلة الكرد الجيد ( كفاح محمود ) ؟؟ ، لا لا كردستان بألف خير، بحق الكرد يسيرون على الطريق الصحيح نحو تحرير أنفسهم من الظلم والاضطهاد والاحتلالات.

لاسيما وإن إبتسامة كفاحنا العريضة ومراسل العريبة وهم يزفان لنا من إقليم كردستان، لقد شاهدت بأم عيني عناصر الجيش التركي وعناصر حزب العمال يتواجدون في منطقة واحدة على بعد أمتار ويسلمون على بعضهم، وكادوا أن يقرقعوا المته مع بعضهم. ويلعبوا ورق شدة وتريكس .. فيظهر كفاحنا على شاشة العربية والمزيعة مندهشة تماماً من كلام المراسل، بعد فيما كفاحنا مبتسم وكادت أن يصل ذلك إلى سيلان اللعاب .. وشعره يتوقف، وتهز مقلتيه ليصاب برعشة وفرح ليس قبله أو بعده سعادة، ويقول مندفعاً : نعم هذه هي الحقيقة، حقيقة إن حزب العمال والأتراك كانوا يلعبون على العالم؟!!

لم نرى هذا الكفاح يوماً يقول كلمة حسنة بحق المحور الكردستاني الآخر، وكإن ذاك المحور أبعد عليه من المحور التركي الذي يقيم 20 مقر عسكري وامني في كردستاننا المحرر ” قاشو “، وأحد هذه المقرات على مقربة من مؤخر كفاحنا وطواحينه الببغائية.

عزيزي المثقف الكردي، حينما تظهر على الشاشات العربية وانت تنقل الاحداث أو تحللها، علينا بالدرجة الأولى أن تدرك إن المتلقي هو 300 مليون عربي، وإن هذا العربي من خلال ما تقوله من كلام وأنت كردي عن الأحداث، يحصل على فكرة مما يحصل. لذا حينما وأنت تظهر ( بطلتك البهية ) على شكل كفاحنا المحمودي، عليك التركيز على المشكلة بدقة، وأن تظهر الجرائم التي ترتكبها الطائرات التركية في الاجواء الكردية العراقية، وإن حزب العمال موجود في مناطق محددة على الحدود فلتذهب القواعد التركية وطائراتها إلى هناك، وليس في كل إقليم كردستان.

كفاحنا يحتاج إلى درس في التخطيط الاستراتيجي الإعلامي، ومراسل العربية الذي وصل ’’…. السامة’’ إلى بُعد 5 الاف كلم بحاجة إلى دعوة إعلامي من قبل حزب العمال في جبال كاري وغيرها لكي يرى بأم عينه إن الذي رآوها أياه في إقليم كردستان من قبل البارستن إنما كانت قوات البيشمركة وليس عناصر حزب العمال.

شرح المفردات:
المته هي نبتة يتم تنقيعها في الكأس وشربها بالمصاص، وهي نبته كالشاي الصيني ولكنه ارجنتيني..
قاشو: تعني بالكردية ( على أساس يعني).
بطلتك البهية: بمنظرك المعطر بعطر علي قره داغي والقرضاوي
البارستن: هي الاستخبارات المستخبرة في الجزء المتعلق بحزب الديمقراطي الكردستاني في إقليم كردستان.
إبراهيم كابان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق