الأخبار

مصدر مسؤول يوضح ما دار بين المبعوث الأمريكي لشمال وشرق سوريا ورئاسة المجلس الكردي

كاجين أحمد ـ xeber24.net

عقد المبعوث الأمريكي لشمال وشرق سوريا “ديفيد براونشتاين” اجتماع مع أعضاء رئاسة المجلس الوطني الكردي، اليوم الأحد، سعياً منه لاستئناف جلسة جديدة من الحوار الكردي ـ الكردي.

وأفاد مصدر مطلع على مجريات الاجتماع، أن المبعوث الأمريكي شدد على ضرورة عودة طرفي الحوار، (أحزب الوحدة الوطنية “”PYNK و المجلس الكردي “ENKS”)، إلى طاولة الحوار.

وأضاف المصدر، أن السيد براونشتاين، يرغب بشدة عقد لقاء بين الطرفين المتحاورين، لتقريب وجهات النظر بينهما، قبل مغادرة المنطقة إلى بلاده.

وتابع قائلاً: أن المبعوث الأمريكي شدد خلال الاجتماع على ضرورة قيام الطرفين بتذليل العقبات للتوصل إلى اتفاق كردي، لما فيه خدمة لشعبهم أولاً وشعوب المنطقة ثانياً.

وأشار المصدر إلى، أن ديفيد براوانشتاين قد أحاط المجتمعون من رئاسة المجلس الكردي بنتائج جولته في إقليم كردستان العراق، ولقاءاته مع قيادة الإقليم والشخصيات الأخرى من المجلس الكردي.

ومن جهته، أشار عضو هيئة الرئاسة في المجلس الكردي، “فيصل يوسف” عبر منشور له على الفيسبوك، “التقينا اليوم بسعادة السفير الأمريكي ديفيد براونشتاين المعتمد بشمال شرق سوريا بناءً على دعوته , وقد كرّس اللقاء لشرح نتائج جولته لإقليم كُردستان العراق ,والذي وصفها بالإيجابية ,وبدعم قيادته لوحدة الموقف الكُردي وركّز على أهمية إزالة العقبات الموجودة وعودة المفاوضات بين المجلس الوطني الكُردي وأحزاب الوحدة الوطنية الكُردية…”.

وقال يوسف: “بدورنا شكرنا سعادة السفير ومساعيه لتحقيق وحدة الموقف الكُردي وتعزيز الاستقرار في هذه المنطقة , وأكّدنا على أنّ المفاوضات يجب أن تكون مبنية على مرتكزات قوية للسير بها نحو النجاح .وقد أبدى السيد السفير تفهّمه وحرصه على ذلك وضرورة دوام التواصل خلال الفترة القادمة”.

هذا وقد التقى المبعوث الأمريكي مع كل من مسعود البرزاني زعيم حزب الديمقراطي الكردستاني ونجله مسرور البرزاني ورئيس إقليم كردستان العراق لسيد نبجبرفان البرزاني، وشدد على ضرورة استمرار الحوار الكردي في سوريا.

كما التقى براونشتاين مع وفد من المجلس الكردي، وأيضاً مع سعود الملا رئيس المجلس الكردي في إقليم كردستان العراق، وبحث معهم أهمية الحوار الكردي وضرورة استئناف جلساته.

والجدير بالذكر أن المبعوث الأمريكي قد أكد قبل يومين على دعم إدارة بلاده للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا سياسياً واقتصادياً، بحسب ما أفادت الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية “بيريفان خالد” في تصريح خاص لـ “خبر24”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق