الأخبار

أمريكا تؤكد على استمرار الحوار الكردي ـ الكردي ورعايتها له

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى شمال وشرق سوريا “ديفيد براونشتاين” على رعايتهم للحوار الكردي ـ الكردي بين أحزاب الوحدة الوطنية الكردية “PYNK” والمجلس الكردي “ENKS” وضرورة استمراره.

جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس المجلس الكردي “سعود الملا”، مساء اليوم الاثنين، وحضر معه وعضو الطاقم السياسي في القنصلية الأمريكية السيد مارك ريدمون في مقر القنصلية الأمريكية في هولير/ أربيل.

وشدد المبعوث الأمريكي على ضرورة استمرار الحوار الكردي، مؤكداً أن نتائجه له تأثير على مستقبل شمال وشرق سوريا بشكل عام، منوهاً إلى توسيع الحوار في المستقبل ليشمل كافة مكونات المنطقة.

وأوضح براونشتاين، رؤية الإدارة الأمريكية للحل السياسي وفقاً للقرار الدولي 2254، مؤكدة عدم جدية النظام السوري في هذه العملية.

وبدوره أكد سعود الملا على، ضرورة الحوار وجدية المجلس الكردي في إنجاحه، وتأثيره على مستقبل الكرد في سوريا، منوهاً إلى ضرورة وجود الكرد في العملية السياسية السورية.

كما دعا الملا، الولايات المتحدة، بدعم الحقوق القومية والسياسية للكرد في سوريا المستقبل، في حين أبدى المبعوث الأمريكي تفهم بلاده لذلك.

سبق وأن اجتمع المبعوث الأمريكي مع وفد من المجلس الكردي في هولير، وأيضاً كل من مسعود البرزاني ونجله مسرور، ورئيس إقليم كردستان السيد نيجيرفان البرزاني لدعم الحوار الكردي في غربي كردستان.

هذا واكد في وقت سابق من اليوم مصدر مسؤول من المجلس الكردي لـ “خبر24″، أن براونشتاين، أكد لأعضاء هيئة الرئاسة في المجلس ثقبل أيام، أن الأشهر القليلة المقبلة ستترجم رؤية بلاده لشما وشرق سوريا عملياً على الأرض، منوهاً إلى أن المستقبل القريب سيحمل مفاجئات للكرد في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق