اخبار العالم

على هامش مباحثات فيينا اجتماع امريكي روسي عاجل وقضايا إقليمية هامة على راس المحادثات

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

استهلت كل من روسيا ولأمريكا المفاوضات الجارية في فيينا المنعقدة لمناقشة الملف النووي ، باجتماع جمع مسؤولين من الطرفين وذلك للتباحث في ملف إيران وكيفية رفع العقوبات .

وفي هذا الصدد كتب مندوب روسيا الدائم لدى المؤسسات الدولية في العاصمة النمساوية، ميخائيل أوليانوف، عبر حسابه في “تويتر” أن وفدي موسكو وواشنطن في مفاوضات فيينا أجريا “مشاورات ثنائية مفيدة بشأن المسائل المتعلقة بإلغاء العقوبات الأمريكية ضد إيران وعودة إيران إلى الالتزام الكامل بمسؤولياتها وفقا لخطة العمل الشاملة المشتركة” (الاسم الرسمي للاتفاق النووي).

ونشر الدبلوماسي الروسي صورة تظهر المشاركين في الاجتماع بينهم أوليانوف نفسه والمبعوث الأمريكي الخاص بشأن إيران روبرت مالي.

كما كشف أوليانوف في تغريدة أخرى اليوم عن مدى التقدم الذي تم إحرازه في مفاوضات فيينا، قائلا: “بعد أسبوعين من العمل على استئناف خطة العمل الشاملة المشتركة، يمكن التأكيد على أن المحادثات دخلت طور تنسيق مشاريع القرارات المطلوبة”.

يذكر بان العصمة النمساوية فيينا تشهد منذ أسبوعين مفاوضات هامة بين الأطراف الدولية المعنية بالاتفاق النووي و إيران للتوصل إلى صيغة يتم فيها إحياء الاتفاق النووي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق