اخبار العالمالأخبار الهامة والعاجلة

تواصل أمريكي روسي رفيع المستوى تحضيراً لقمة بايدن بوتين المرتقبة

بيشوار حسن ـ xeber24.net

تجري على قدم وساق اتصالات روسية أمريكية بغية التنسيق من اجل التحضير لقمة بايدن بوتين المرتقبة والتي ستتمحور حول علاقة البلدين وملفات كبرى سيجري نقاشها.

وفي هذا الصدد بحث سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف، ومستشار البيت الأبيض للأمن القومي، جيك ساليفان، التحضير لقمة مرتقبة بين الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والأمريكي، جو بايدن.

وجاء بحسب ما أفاد مجلس الأمن الروسي، في بيان، بأن باتروشيف وساليفان أجريا اليوم الاثنين اتصالا هاتفيا حيث ناقشا “سير التحضيرات للقمة وكذلك الاتجاهات المحتملة لتطوير التعاون الروسي الأمريكي”.

وأشار باتروشيف لساليفان، حسب البيان، إلى أن “التدخلات الأمريكية في الشؤون الداخلية لروسيا وحلفائها غير مقبولة”، مشددا على أن “الاتهامات الموجهة إلى روسيا من قبل الولايات المتحدة، والتي فرض بناء عليها البيت الأبيض حزمة عقوبات على الطرف الروسي، غير مستندة إلى أي أدلة ولا أساس لها”.

وأضاف المجلس: “على الرغم من الخطوات غير البناءة من قبل الطرف الأمريكي، التي تؤدي إلى استمرار تدهور العلاقات الثنائية، إلا أنه تم التأكيد على الاستعداد لمواصلة الحوار في مصلحة تطبيع العلاقات بين موسكو وواشنطن وضمان الأمن الدولي”.

والجدير بالذكر بأن العلاقات الامريكية الروسية تأزمت كثيراً خاصة بعد العقوبات التي فرضتها واشنطن على موسكو والرد السريع من الأخيرة ، لكن أمريكا ورغم العقوبات مازالت تؤكد على ضرورة عقد قمة بايدن وبوتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق