البيانات

المجلس الكردي يصدر بيان جديد ويتهم الاتحاد الديمقراطي والإدارة الذاتية بضرب الحوار الكردي

كاجين أحمد ـ xeber24.net

اتهم المجلس الوطني الكردي الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وحزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” بممارسة أعمال ترهيبية، الهدف من ورائها ضرب الحوار الكردي، وتعميم روح التسلط في المنطقة.

وقال المجلس في بيان له ، اليوم السبت: “أقدمت مجموعة مسلحة ملثمة تابعة ل ب ي د وادارتها ، في يوم الجمعة بتاريخ ١٦ نيسان ٢٠٢١ على اقتحام مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني ـ سوريا في كركي لكي ، العضو في المجلس الوطني الكردي بطريقة همجية وتعرضوا للرفاق المتواجدين في المكتب بتوجيه الاهانات والشتائم لهم ثم اخذوا هواتفهم وأعادوها بعد تزويدها ببرامج التنصت”.

وأضاف البيان، “يأتي هذا العمل اللاأخلاقي المدان استمرارا للانتهاكات السابقة بحق مكاتب المجلس واحزابه و كوادره وتأكيدا على استهتارهم بالوعود التي تبناها قيادة قسد بوضع حد لهذه الانتهاكات التي تستهدف الحوار الكردي وتعميم روح التسلط واليأس بين الناس”.

هذا وأشار إلى، إن “المجلس الوطني الكردي يندد بشدة بهذه الانتهاكات ويطالب قيادة قسد مرة أخرى الالتزام بالوعود التي قطعها في هذا المجال ومحاسبة المسؤولين عنها ومنع هذه الممارسات الترهيبية ووضع حد نهائي لها، حيث يدرك جماهير شعبنا الغاية منها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق