الأخبار

“قوات تحرير عفرين” تكشف عن سلسلة عمليات نفذتها ضد تركيا ومواليها في مدينتي الباب وعفرين

أحمد شهاب ـ xeber24.net

نفذت قوات تحرير عدداً من العمليات ضد الجيش التركي وفصائلها السورية في مدينتي الباب وعفرين أسفرت عن مقتل 8 من الفصائل الموالية لتركيا وإصابة 19 آخرين.

واستشهد أحد مقاتلي تحرير عفرين في الاشتباكات التي حصلت بينهم وبين القوات التركية وفصائلها السورية.

وأصدرت قوات تحرير عفرين بياناً بخصوص هذه العمليات قالت فيها: “”بتاريخ 8 نيسان، نفّذت قواتنا عملية، استهدفت مرتزقة الاحتلال التركي في قرية حلوبية، التابعة لناحية شرا، أسفرت عن مقتل 3 مرتزقة، بالإضافة إلى إصابة مرتزقين اثنين بجروح.

وفي يوم 11 نيسان، استهدفت قواتنا نقطة عسكرية لمرتزقة الاحتلال التركي في مركز مدينة عفرين، نتج عن الاستهداف مقتل اثنين من المرتزقة، وإصابة 13 آخرين بجروح مختلفة.

وأشار البيان إلى أن في تاريخ 12 نيسان نفذت القوات عملية أخرى في مركز المدينة وذلك على طريق قرية ترنده، وخلالها قُتل مرتزقان اثنان وأُصيب 4 آخرون، فيما أعطبت إلى جانب ذلك سيارة تابعة لمرتزقة الاحتلال.

ايضا بنفس التاريخ نفذوا عملية في مدينة الباب: “بتاريخ 14 نيسان، استهدفت قواتنا عربة عسكرية لمرتزقة الاحتلال التركي في بلدة الباب، وقُتل إثر ذلك مرتزق، ودُمّرت العربة”.

وتابع بيان قوات تحرير عفرين “بتاريخ 16 نيسان الجاري، اندلعت اشتباكات بين وحدة من قواتنا وجيش الاحتلال التركي في محيط ناحية شرا، وخلال الاشتباك قُتل عدد من جنود الاحتلال وأصيب آخرون، ولم نتمكن من تحديد عددهم”.

وأضاف البيان حول الاشتباكات “وخلال الاشتباكات وبعد مقاومة بطولية، ارتقى رفيقنا آلان بينه إلى مرتبة الشهادة”.

قوات تحرير عفرين، وخلال بيانها تقدّمت بالعزاء إلى ذوي الشهيد آلان وعاهدت على المقاومة حتى تحرير عفرين.

وسجل الشهيد وفق البيان هو:

الاسم الحركي: آلان بينه

الاسم والكنية: باسل حسن

اسم الأم: نادية

اسم الأب: نضال

مكان الولادة: عفرين/ شيراوا

مكان وتاريخ الاستشهاد: شرا/ 16نيسان 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق