الصحة

النظام السوري يكشف عن كارثة صحية متفاقمة ومحافظات جديدة في قائمة ارتفاع مستوى الإصابات بكورونا

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

اعلن النظام السوري عن تفاقم كبير بالوضع الصحي المتعلق بانتشار فيروس كورونا ، وذلك بعد ارتفاع في عدد الإصابات ودخول مناطق جديدة في قائمة الخطر .

وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري أن ارتفاعا في عدد الإصابات بكورونا امتد إلى محافظات لم تكن في قائمة الأعلى بمعدل الانتشار، وقالت إنه “لم يتم بعد تجاوز مرحلة الخطر”.

وجاء بحسب مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في الوزارة، توفيق حسابا، وذلك بعد تسجيل عدد متزايد من الإصابات وهو 157إن ذلك يعني أنه “لم يتم تجاوز مرحلة الخطر” إذ أن تلك الحصيلة جاءت بعدما كان عدد الإصابات في وضع متسطح، إلا أنه خلال اليومين الماضيين بدأ بالارتفاع.

وأضاف حسابا أن محافظتي طرطوس ودمشق كانتا الأعلى في معدل الانتشار، إلا أن محافظات أخرى أيضا شهدت ارتفاعا في عدد الإصابات وهي اللاذقية، وحمص، وحلب، والسويداء.

وأوضح حسابا أن عددا من الإصابات المسجلة التي تم إجراء اختبار الـ PCR لها وظهرت إيجابية نتيجتها هي من الحالات التي كانت تتم معالجتها في المنازل، وأكثر من مريض وصلوا إلى المشفى ونسبة الأكسجة لديهم 40 في المئة، وهم في حالة حرجة.

وقال حسابا حسبما نشرت إن “أسرّة المشافي ممتلئة بالمصابين والحالات المشتبه بإصابتها، ونسبة الإشغال في العناية المشددة تتراوح بين 98 و100 في المئة”

يذكر بان وزارة الصحة التابعة للنظام أعلنت أمس الخميس تسجيل 158 إصابة جديدة بالفيروس، ارتفاعا من 120 إصابة كانت الوزارة سجلتها في البلاد أول أمس الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق