اخبار العالم

روسيا تقابل ليونة الموقف الأمريكي في أوكرانيا بمناورات عسكرية كبيرة

حسام علي ‐ xeber24.net

بدأت سفن الأسطول الروسي في بحر قزوين، التابعة للبحرية الروسية، في إجراء تمرين تكتيكي في بحر قزوين، في الوقت الذي تبدي فيه أمريكا ليونة تجاه الموقف التصعيدي، على الحدود الأوكرانية الروسية.

و قالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان صحفي لها،” أنه خلال التمرين، يتعين على مجموعات السفن إجراء عمليات بحث ومراقبة واستطلاع، بحثًا عن الألغام باستخدام شباك الجر، وتدميرها عن طريق إطلاق النار الحي من الأسلحة المعدة للسفن”.

بالإضافة إلى ذلك ، “ستقوم أطقم زوارق المدفعية وكاسحات الألغام بمهام دفاعية مضادة للتخريب عندما تكون متوقفة على الطريق
أطقم من عشر سفن حربية تشارك في المناورات”.

وتشمل هذه السفن الصاروخية Stupinets، و Grad Sviyazhsk، و Uglich، و Veliky Ustyug، وسفن الصواريخ الصغيرة ، وكاسحات الألغام الأساسية ، وكذلك القوارب وسفن الدعم.

في وقت سابق، أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويغو، عن بدء تدقيق واسع النطاق للرقابة على القوات المسلحة الروسية.

وقد أشار إلى أنه سيتم إجراء أكثر من أربعة آلاف تمرين كجزء من التحقق.

وأضاف” ستجرى المناورات في جميع المناطق العسكرية والأسطول الشمالي، وكذلك في أقصى الشمال وجزر الكوريل وكامتشاتكا.

يجدر الذكر أن هذه التمرينات العسكرية التي تجريها روسيا، هي الأكبر منذ سنوات، في الوقت الذي تبدي فيه الولايات المتحدة الأمريكية، وحلف الناتو وأوكرانيا استعدادات لحل الأزمة دبلوماسياً، وكخطوة أخيرة، قد أوقفت الولايات المتحدة الأمريكية عبور سفينتين حربيتين إلى البحر الأسود، أمس الأربعاء.

كما وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، دعوة للقاء الجانب الروسي، وتخفيف حدة التوتر، وحل بعض القضايا الشائكة بين البلدين، حيث سيجري اللقاء في دولة أوربية، خلال الأشهر القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق