اخبار العالم

وسط سعي تركي لتوسيع نفوذها تحرك أممي أفريقي لكسر طموحات اردوغان ودعم الاستقرار في ليبيا

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

بدأ المبعوث الاممي إلى ليبيا بتحركات حثيثة سعياً للوصول إلى الحل المنشود من خلال تحركات ولقاءات كان اخرها مع مفوض الاتحاد الافريقي للشؤون السياسية والسلام ، سعياً لدعم الاستقرار في ليبيا.

وفي هذا الصدد اتفق المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيتش، مع مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن بانكول أديوي، على دعم الاستقرار في ليبيا في وقت لا تزال تركيا تسعى لتمديد نفوذها في البلاد.

وشدد الطرفان على “تعزيز وتقوية الشراكة والتنسيق والتعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي بما يصب في مصلحة الشعب الليبي والسلام والأمن والاستقرار المستدام في البلاد والمنطقة”.

وأضاف أنهما بحثا سبل التعاون “في مساعدة ليبيا في سعيها لتحقيق المصالحة الوطنية والتماسك الاجتماعي وإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021 والتصدي للحركة غير المشروعة للأسلحة والجماعات المسلحة”.

من جهته أعرب كوبيتش “عن تقديره للمشاركة المثمرة المتواصلة والقوية للاتحاد الإفريقي في الحوار الليبي الذي تيسره الأمم المتحدة في إطار عملية برلين، وللدور الهام للاتحاد الإفريقي في مساعدة ليبيا على تحقيق السلام والأمن والاستقرار الدائمين”.

يُشار بأن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يان كوبيش، كان قد وصل إلى القاهرة في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء لبحث آخر التطورات في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق