الصحة

الحكومة الهولندية تضع خطة من خمس مراحل لإلغاء قيود مكافحة Covid-19

حسام علي ‐ xeber24.net

أعلنت الحكومة الهولندية أن الإجراءات التي يتم تنفيذها في جميع أنحاء البلاد في نطاق مكافحة وباء Covid-19، يمكن تخفيفها ضمن خطة المراحل الخمس اعتبارًا من 28 أبريل، وذلك بسبب الزيادة الكبيرة في عدد الحالات.

وقال رئيس الوزراء الهولندي، مارك روتي، و وزير الصحة “هوغو دي جونج” في مؤتمر صحفي، أنه سيتم تخفيف الإجراءات اعتبارًا من 28 أبريل وفق خطة من خمس مراحل، قد تتغير وفقًا لعدد الحالات الأسبوعي.

وأفادت التقارير أن إجراءات Covid-19 المشددة التي دخلت حيز التنفيذ في، 15 ديسمبر، وقيود حظر التجول التي دخلت حيز التنفيذ في، 23 يناير، ستستمر حتى 28 أبريل في البلاد.

وفي إشارة إلى صعوبات تنفيذ الإجراءات، قال روتي: “لكل فرد أسبابه الخاصة، لكن لا يمكننا التخلي عن هذه الإجراءات”.

و ضمن نطاق الخطة، تم ذكر أن طلاب التعليم العالي الذين لديهم نتائج اختبار سلبية، يمكنهم بدء التعليم وجهًا لوجه اعتبارًا من 26 أبريل.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر أنه سيتم افتتاح دور رعاية الأطفال للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 12 عامًا اعتبارًا من 19 أبريل، خارج ساعات الدوام المدرسي.

وفي بيانه بشأن تقويم التطعيم، صرح وزير الصحة دي جونج بأنهم يهدفون إلى تطعيم جميع الأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا والذين يعانون من أمراض مزمنة في بداية شهر مايو.

وقال دي جونج، أنه يجب تطعيم 70 إلى 80 بالمائة من السكان لاكتساب مناعة القطيع.

وأشار دي جونج، إلى أنه إذا أمكن التغلب على الموجة الثالثة، فقد يبدأ تخفيف الإجراءات.

و ستعلن الحكومة الهولندية، في اجتماعها في 20 أبريل، ما إذا كان سيتم تنفيذ الخطة اعتبارًا من 28 أبريل.

وفي إشارة إلى إمكانية تغيير الخطة، وفقًا لحالة استيعاب المستشفيات ووحدات العناية المركزة، أوضح دي جونج أن عدد الضيوف المقبولين في المنازل سيرتفع إلى اثنين في المرحلة الأولى.

وبالنسبة لأولئك الذين يقدمون اختبارًا سلبيًا في المرحلة الثانية، والتي من المقرر أن تبدأ في 11 مايو ، سيتم قبولهم في المتاحف وحدائق الحيوان والملاعب.

من المقرر افتتاح المقاهي والمطاعم في المرحلة الثالثة، والتي من المقرر أن تبدأ في 25 مايو.

وستنفذ المرحلة الخامسة في 1يوليو، وقد ذكر أنه سيتم السماح بمزيد من الأنشطة الجماعية في المرحلة الرابعة، والتي ستبدأ في 16 يونيو،

وأضاف أنه اعتبارًا من 1 يوليو، سيتم نقل جميع البالغين إلى المرحلة الخامسة، حيث يتم اعطاء الجرعة الأولى على الأقل من اللقاحات.

وقال هوغو دي جونج أيضًا إنه من السابق لأوانه الحديث عن تغيير استراتيجية التطعيم الهولندية، بعد قرار شركة جونسون آند جونسون، بتأجيل طرح لقاح فيروس كورونا في أوروبا، وسط تحقيق أمريكي في تقارير عن حدوث جلطات دموية نادرة جدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق