البيانات

رئيس المجلس المصري العربي لحقوق الإنسان : هدفنا هو الدفاع عن حقوق الإنسان ونشر التوعية السياسية

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

قال أسامة شمس رئيس المجلس المصري العربي لحقوق الإنسان ،أن هدفهم في المركز هو الدفاع عن حقوق الإنسان ونشر التوعية السياسية والقانونية في أوساط الشعب المصري بكافة طوائفه.

وأضاف في تصريحات صحفية “اليوم ” الثلاثاء ،أن الدولة المصرية الجديدة التي أسست لها ثورة 30 يونيو ،لابد أن يكون الوعي بالحقوق والواجبات في صدارة الاهتمامات ،لذلك يسعي المركز وفق لائحته الخاصة لتقديم دورات في التوعية القانونية ونشر الثقافة الدستورية والحقوق السياسية.

وأوضح “شمس ” أن القيادة السياسية في مصر والممثلة في الرئيس عبد الفتاح نهضت بالدولة المصرية في كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية ،وأيضا مجال حقوق الإنسان ،لذلك سوف يقوم المركز على تبني قضايا الفئات المهمشة ويتلقي الشكاوي المجتمعية ويتابع حلها مع الجهات المسؤولة.

وأشار ،إلى أن سياسات المركز تنطلق من نظرته الواسعة لفكرة حقوق الإنسان وفق نظرة القيادة السياسية المصرية، حيث يتبني فكرة حق التعلم والصحة كجزء من حقوق الإنسان ومن هذا المنطلق يسعي المركز لمساعدة الأسر فى الحصول على مساعدات اجتماعية تكفل لها حياة كريمة، كما ينظم دورات لتعليم الكبار ومحو الأمية.

وأكد ، رئيس المصري العربي لحقوق الإنسان ،على سعيهم لتطوير قدرات الشباب المصري من خلال تنظيم دورات فى فنون القيادة واستراتيجيات النجاح وكيفية تنمية المهارات والاستفادة من القدرات الذاتية.

بجانب تنظيم دورات فى تأهيل شباب الصحفيين وتحسين ورفع مستواهم بما يضمن رفع جودة الخطاب الإعلامي بما يتوائم برب بالدول الأخري بما يعزز من علاقات الود والمحبة بين الشعب المصري وشعوب المنطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق