الأخبار

وزير الدفاع التركي يصرح عن التوتر العسكري الروسي الأوكراني ويضع العمال الكردستاني في أولويات الجيش التركي

حسام علي ـ xeber24.net

أفاد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن التوتر بين روسيا وأوكرانيا يجب أن ينتهي في أسرع وقت ممكن، وصرح : “كما نقول دائمًا، نحن نؤيد إنهاء التوتر بين روسيا وأوكرانيا بشكل سلمي بما يحترم وحدة الأراضي في إطار القانون الدولي”.

ورد ذلك في بيان لوزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، قالت فيه أن خلوصي أكار أجرى اجتماعا عبر الفيديو، مع قيادة الأركان العامة وقيادات القوات، وقادة الوحدات في المنطقة.

وأكد أكار أن واجب القوات المسلحة التركية هو ضمان أمن حدودها والتخلص من حزب العمال الكردستاني، وإنقاذ الأمة النبيلة على حد زعمه.

وأضاف أكار، في معرض الحديث عن التوتر والتصعيد العسكري المتزايد من روسيا وأوكرانيا على الحدود : “نحن معنيين بمستقبلهم بشكل وثيق، لقد أصدرنا تصريحاتنا كدولة حول أمنهم وعيشهم بسلام وسلامة أراضيهم، قلنا إننا لا نعترف باحتلال شبه جزيرة القرم، و قلنا إننا قلقون بشدة على وجود تتار القرم هناك ومستقبلهم.

وأدعى أكار: “كما نقول دائمًا، في إطار القانون الدولي، يجب تطبيق معايير السلامة الإقليمية بطريقة محترمة، من خلال الوسائل السلمية، تؤيد تركيا إنهاء روسيا وأوكرانيا التوتر بينهما، لذلك، نحن نجتمع مع الجانبين في تركيا، وألقينا خطابات في ذلك، ونشد على الحل السلمي”.

وعلى صعيد منفصل، تحدث خلوصي أكار في مكالمة أيضاً، مع العقيد أحمد كندير والطيار المقدم هاكان أريلماز، في قيادة القاعدة الجوية الرئيسية الثانية في إزمير، اللذين تمكنا من النجاة من تحطم طائرة من طراز KT-1 قبالة فوجا في إزمير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق