اخبار العالم

حركة طالبان تعلن موقفها وتؤكد عدم مشاركتها في مؤتمر “إسطنبول”

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكدت حركة طالبان الأفغانية، أنها غير مستعدة لحضور مؤتمر “إسطنبول” حول أفغانستان، والذي كان من المتوقع عقده في 16 من الشهر الجاري، بسبب عدم اكتمال المشاورات حتى الآن.

وأوضح المتحدث باسم المكتب السياسي للحركة “محمد نعيم” في تصريحات لموقع “طلوع نيوز” إن “طالبان تراجع تفاصيل جدول أعمال مؤتمر تركيا، والتي نقلتها لها الولايات المتحدة”.

وأضاف نعيم، أن “قيادة الحركة لم تتخذ بعد قراراً نهائياً بشأن جدول الأعمال وتشكيل وفدها إلى مؤتمر إسطنبول”، مضيفاً أنهم “سيعلنون قريباً موقفهم من هذه القضية”.

ومن جانبه، أشار القيادي السابق في “طالبان”، “سيد أكبر أغا”، أن الحركة سبق أن “أكدت أن الأمور لن تتحرك إلا إذا تم توضيح موضوع انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، لذلك أعتقد أن مؤتمر تركيا لن ينعقد ما لم يتم توضيح هذه القضايا”.

هذا وذكرت مصادر داخل القصر الرئاسي في كابل، أنه “تم إطلاع الحكومة الأفغانية أيضاً على تفاصيل جدول الأعمال مؤتمر إسطنبول”.

والجدير بالذكر أن “طالبان” هذا جاء تزامنا مع مغادرة زلماي خليل زاد، الممثل الأمريكي الخاص للمصالحة في أفغانستان، لكابل يوم الاثنين بعد زيارة استمرت أربعة أيام التقى خلالها القادة السياسيين الأفغان وممثلي المجتمع المدني والشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق