الصحة

جوان مصطفى يؤكد أن فيروس كورونا خرج عن السيطرة في مناطق الإدارة الذاتية

جوان مصطفى: حتى الآن هيئة الصحة لم تصل لنتيجة إيجابية مع منظمة الصحة العالمة بخصوص لقاح كورونا

بيركين حسون _ xeber24.net

أكد الرئيس المشترك لهيئة الصحة بشمال وشرق سوريا الدكتور جوان مصطفى عبر مؤتمر صحفي عقد اليوم في قامشلو، أن الفيروس يقترب من الخروج عن السيطرة في مناطق الإدارة الذاتية.

وأن سوريا عموماً وشمال وشرق سوريا تعاني من أزمة شرسة نتيجة تفشي المرحلة الثالثة من فيروس كورونا بشكل سريع، الفيروس يستهدف الأعمار الصغيرة أيضاً، والوفياة كثيرة في هذه الفترة.

فيما تابع مصطفى، سرعة انتشار الفيروس كبيرة، والإنتشار واسع، مضيفاً إلى أن هيئة الصحة وبمساعدة شعبنا والكثير من المنظمات الدولية نقف أمام انتشار فيروس كورونا لفترة استمرت قرابة عام.

جوان مصطفى أكد أن، جميع المراكز التي تستقبل مصابي فيروس كورونا، أصبحت ممتلئة اليوم، ونتيجة الإمكانيات القليلة غير القادرة على التصدي لهذا الفيروس، وصلنا إلى مرحلة خطيرة.

وأن هذا الوضع يشير إلى أن مناطق شمال وشرق سوريا في الأيام المقبلة ستشهد كارثة إنسانية، مشيراً إلى أن الفيروس يقترب من الخروج عن السيطرة في مناطقنا، والوضع صعب.

وحتى الآن هيئة الصحة لم تصل لنتيجة إيجابية مع منظمة الصحة العالمة بخصوص لقاح كورونا.

وفي الأخير قال مصطفى، “ندائنا إلى جميع المنظمات الصحية، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية أن تتعاون مع شمال وشرق سوريا بإرسال الدعم الصحي للحد من انتشار الفيروس و ندائنا إلى شعبنا بالتقيد بإجراءات الحظر الكلي، والتعاون مع قوى الأمن الداخلي والجهات المعنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق