اخبار العالم

ملفات هامة يبحثها أبو الغيط مع وزير خارجية بغداد أهمها العلاقات “التركية العراقية”

كاجين أحمد ـ xeber24.net

بحث الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، مع وزير خارجية العراق فؤاد حسين، عدداً من الملفات الهامة لاستقرار الوضع الأمني لبغداد، خاصة علاقات العراق مع كل من تركيا وإيران.

وقال وزير الخارجية فؤاد حسين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع أبو الغيط، اليوم السبت، في مقر الخارجية ببغداد: أنه “بحث مع أبو الغيط عدداً من الملفات المهمة أبرزها علاقة العراق مع تركيا وإيران، وكذلك الوضع في سوريا”.

وأضاف حسين، أنه “اطلع أمين عام الجامعة العربية على نتائج الزيارات التي قام بها المسؤولون العراقيون مؤخراً الى بعض الدول ،وفي مقدمتها الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى بعض دول الخليج”.

ومن جانبه، أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، إنه “أبلغ وزير الخارجية بأن الجامعة العربية تحت إمرة العراق بما يؤمن مصالح الشعب العراقي”، لافتاً الى أنه “خلال ثلاثة أشهر ستتم استضافة القيادة العراقية في الجامعة العربية لاطلاعها على حجم التطورات الحاصلة في مقر الجامعة”.

وفي سياق آخر، اكد رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح خلال استقباله لأبو الغيط :” ان سياسة الانفتاح التي ينتهجها العراق تنطلق من ادراكه أهمية إيجاد حوارات مشتركة لتثبيت دعائم الاستقرار”.

وأشار صالح، ان “استقرار العراق وسيادته عنصر لا غنى عنه لأمن كل المنطقة ومصالح شعوبها”.

هذا وأكد الرئيس العراقي، أن “الجهود العراقية منصبة على دعم الحوار لتسوية المشاكل وتخفيف حدة التوترات، وتبنّي التعاون العربي المشترك في إرساء امن وسلام المنطقة باعتباره جزءاً لا يتجزأ من امن واستقرار العراق”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق