اخبار العالم

في تصعيد خطير تركيا تباغت روسيا وتطلب من مرتزقتها التجهز للقتال في أوكرانيا

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أقدمت تركيا على خطوة تصعيدية قد تغضب روسيا وذلك بالإيعاز لمرتزقتها التجهز للقتال في أوكرانيا.

وفي هذا الصدد كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن المخابرات التركية أوعزت إلى قيادات ما يسمى “الجيش الوطني” الموالية لها بالاستعداد لاحتمالية إرسالهم إلى أوكرانيا في حال تصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن التحرك التركي جاء بناء على طلب من أوكرانيا تقدم به ضباط مخابرات أوكرانيون أثناء اجتماعهم مع ضباط أتراك الأسبوع الماضي. وبناء على هذا الاجتماع قررت المخابرات التركية اتخاذ عدد من الخطوات للوقوف إلى جانب أوكرانيا.

وأكد مصدر مقرب من الفصائل الموالية لتركيا لـ”النهار العربي” أنه بعد وصول التعليمات التركية إلى قادة الفصائل تسارعت جهود التحضير والاستعداد استجابة للأوامر التركية.

وأضاف أنه تم افتتاح مراكز تسجيل سرية لتسجيل أسماء الراغبين بالذهاب إلى أوكرانيا.

ومن جهة أخرى قدمت تركيا إغراءات لكل من يود الالتحاق للقتال في أوكرانيا وبمبلغ شهري يذهب يصل إلى 4000 دولار أميركي، وأن المهمة المتوقعة لهؤلاء ستكون الانتشار والقتال على الحدود الأوكرانية المهددة بالقضم من القوات الروسية.

ويُشار بأنه تشهد شبه جزيرة القرم منذ مطلع 2014، أزمة سياسية بعدما قامت القوات المسلحة الروسية ببسط سيطرتها عليها، وأجرت استفتاء من بعده ضمت شبه الجزيرة إلى روسيا الاتحادية والذي اعتبرته أوكرانيا ومعها المجتمع الدولي احتلالاً وتعدياً على سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق