اخبار العالم

السيسي يكشف موقف مصر من مفاوضات “كينشاسا” بشأن سد النهضة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن موقف بلاده من المفاوضات الجارية في العاصمة الكونغولية “كينشاسا” حول أزمة سد النهضة بين مصر وأثيوبيا والسودان.

وقال السيسي في رسالة أرسلها لرئيس الكونغو “فيليكس تشيسيكيدى” اليوم الأحد: إن “مصر حريصة على إنجاح مفاوضات سد النهضة بما يفضي لاتفاق عادل ومتوازن وملزم يراعي مصالح الدول الثلاث (مصر والسودان وإثيوبيا)”.

وسلم وزير الخارجية المصري سامح شكري رسالة السيسي إلى رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية عقب افتتاح الاجتماعات الجارية في كينشاسا حول مسار مفاوضات سد النهضة الإثيوبي.

وثمن الرئيس المصري من خلال الرسالة، الجهد المقدر الذي تبذله جمهورية الكونغو الديمقراطية من أجل إطلاق عملية تفاوضية تفضي إلى اتفاق عادل ومتوازن وملزم قانوناً يراعي مصالح الدول الثلاث ويعزز من علاقات التكامل والتعاون بينها ويعمق من أواصر الأخوة بين شعوبها.

كما شدد السيسي على، أن مصر لديها نية سياسية صادقة للتوصل للاتفاق المنشود في أقرب فرصة ممكنة وقبل موسم الفيضان المقبل وأنها ستدعم جهود الرئيس تشيسيكيدي في هذا الصدد (…) بمشاركة الشركاء الدوليين وبما يمكن الدول الثلاث من إيجاد حلول للقضايا الفنية والقانونية الخلافية بهدف بلورة اتفاق شامل لملء وتشغيل سد النهضة.

هذا وقد أعلن رئيس الكونغو الديمقراطية قد أعلن في وقت سابق من اليوم، انطلاق جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة في كينشاسا، أملا في بدء صفحة جديدة في علاقة مصر والسودان (دولتا المصب) وإثيوبيا (دولة المنبع).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق