اخبار العالمالأخبار الهامة والعاجلة

دول عربية عدة تعلن موقفها الرسمي من الأحداث التي تشهدها الأردن

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت كل مصر والبحرين ومجلس التعاون الخليجي عن مواقفها الرسمية من الأحداث الأمنية التي تشهدها الأردن، إثر محاولة انقلاب فاشلة على السلطة الملكية.

وأكدت مصر، عن تضامنها الكامل ودعمها للأردن وقيادته الممثلة في الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وذلك في الحفاظ على أمن واستقرار المملكة ضد أي محاولات للنيل منها.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان: “تؤكد مصر على أن أمن واستقرار الأردن الشقيق هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري والعربي وحفظ الله المملكة من كل سوء”.

كما شدد مجلس التعاون الخليجي على، دعمه لما يتخذه الملك عبد الله الثاني من إجراءات لحفظ الامن و الاستقرار في الأردن.

أكد الأمين العام للمجلس، نايف فلاح مبارك الحجرف، في بيان أصدره مساء السبت، وقوفه “مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ودعمها لكل ما تتخذه من إجراءات لحفظ الأمن والاستقرار في الأردن الشقيق”.

وأشار الحجرف إلى أن “أمن المملكة الأردنية الهاشمية من أمن دول المجلس انطلاقا مما يربط بين دول المجلس والأردن من روابط وثيقة راسخة قوامها الأخوة والعقيدة والمصير الواحد”.

وأكد على “دعم ومساندة مجلس التعاون الكامل لكل ما يتخذه” العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، “من قرارات وإجراءات لحفظ أمن واستقرار الأردن الشقيق، متمنيا للأردن الشقيق دوام الأمن والاستقرار” في ظل قيادته وولي عهده الأمين.

وقال مجلس التعاون الخليجي، أن أمن الأردن من أمن دول المجلس.

هذا وقال ملك البحرين “حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة”: نقف مع الأردن ونساند قرارات الملك عبدالله الثاني لحفظ أمن بلاده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق