اخبار العالم

وسط الانهيار الاقتصادي وزير الخزانة التركية يناقش إصلاحات أردوغان مع الاتحاد الأوروبي

كاجين أحمد ـ xeber24.net

ادعى وزير الخزانة والمالية التركي “لطفي ألوان”، أن بلاده عازمة على تنفيذ حزمة من الإصلاحات الاقتصادية الجديدة، بعد إعلان أردوغان عنها للرأي العام.

جاء ذلك في اجتماع له مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أطلع فيها السفراء على تفاصيل سياسات الاقتصاد الكلي والسياسات الهيكلية.

وزعم الوزير التركي: “عقب إعلان أردوغان حزمة الإصلاحات الاقتصادية للرأي العام، تلقينا طلبات من مستثمرين وممثلي البعثات الدبلوماسية لعقد اجتماع بخصوص فحوى تلك الإصلاحات، ونبدي اهتماماً كبيراً لتلبية هذه الطلبات”.

وأضاف ألوان، “سنطلع كافة محاورينا على مدى عزم تركيا تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية”، مشيراً إلى أن استقرار الاقتصاد الكلي يمثل أولوية رئيسية لبلاده.

وتابع، أنه “خلال الاجتماع تطرق إلى تفصيل سياسات بلاده في مجالات انضباط المالية العامة، ومكافحة التضخم، وتعزيز القطاع المالي، وخفض عجز الحساب الجاري، وتعزيز التوظيف”.

هذا وختم ألوان قائلاً: “سنواصل عقد الاجتماعات المتعلقة بحزمة إصلاحات اقتصادنا في الأيام المقبلة”.

والجدير بالذكر أن تركيا تعاني من تضخم وانهيار لليرة التركية وسط ازدياد نسبة الفوائد البنكية، وتدهور قيمة صرف العملة التركية أمام العملات الأجنبية، ما أدى بأردوغان بالاستنجاد مرة أخرى بالمواطنين لدعم الليرة التركية عبر مدخراتهم من الذهب والعملات الأجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق