الاقتصاد

محافظة السويداء تعيش أزمة مواصلات خانقة وارتفاع في أسعار أجور النقل العامة

حميد الناصر ـ Xeber24.net

تعيش محافظة السويداء كغيرها من المحافظات السورية أزمة مواصلات خانقة، نتيجة شح الوقود، في ظل ارتفاع أجور النقل العامة على مختلف الخطوط ووسائل النقل.

وأكدت صفحات محلية في المحافظة، أن الأيام القليلة الماضية شهدت توقف الكثير من وسائل النقل عن العمل، مما أدى لصعوبة في تنقل المواطنين بين الأرياف والمدينة، وحتى على الخطوط الداخلية في المدينة، في ظل أزمة الوقود.

وأشارت الصفحات أن سائقي سرافيس في السويداء اقدموا على رفع أجرة الراكب من 500 إلى 800 ليرة سورية، كما رفع سائقو سيارات الأجرة “تاكسي” سعر الطلب الداخلي في محافظة السويداء بين 2500 و3000 ليرة، بعدما كانت تتراوح بين 1500 و2000 ليرة قبل شهر، وذلك بعد رفع الحكومة أسعار البنزين إلى 750 ليرة وشح المادة.

ولفتت الصفحات أن المشكلة ليست فقط في ارتفاع الأسعار، حيث اشتكوا الطلاب والموظفين في المحافظة من توقف معظم وسائل النقل عن العمل، مما أدى لازدحامات خانقة في أماكن الانتظار بمختلف مناطق المحافظة.

والجدير ذكره تخيم أزمة المواصلات على غالبية المحافظات السورية الواقعة ضمن سيطرة حكومة النظام السوري، وذلك بالإضافة للغلاء الفاحش في الأسعار وقلة العمل والأجور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق