اخبار العالم

بعد تصفية أغلب الصحفيين الكرد وسجنهم الرئاسة التركية تتوعد الصحافة والصحفيين في البلاد

حسام علي ‐ xeber24.net

صرح رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، “فخر الدين ألتون” أنه تم بذل جهود لإعداد مواد قانونية هدفها الحد من الصحافة التي تدعم وتروج لها الإرهاب , في محاولة من الحكومة التركية للحد حرية الصحافة في تركيا.

وقال فخر الدين ألتون، أمس الخميس، على حسابه في تويتر: “طالما نحن في الخدمة، سنقاتل من يروج للإرهاب تحت مسمى الصحافة”.

وأضاف ألتون أن الحكومة التركية سوف تقيد العمل الصحفي ونشر المواد الصحفية التي تدعم معارضي الحكومة التركية بقوله: ” تم إلغاء بعض مواد لائحة بطاقات الصحافة الخاصة بنا من قبل مجلس الدولة، بدأنا على الفور في العمل من أجل الأفضل في ذلك، طالما أننا في وظائفنا، فإننا سنحارب أولئك الذين يروجون للإرهاب تحت اسم الصحافة. لا ينبغي لمحبي الإرهاب أن يفرحوا بشكل عبثي”.

وقامت تركيا في السنوات العشر الأخيرة بتصفية أغلب الصحفيين المستقلين عامة والكرد خاصة , وزجت بأغلبهم بالسجون وحتى قتل البعض منهم كما حصل في شرناخ لصحفي وتم جر جثمانه بعربة عسكرية في وسط الشارع بعدما تم قتله في 2016 لقيامه بنقل احداث حرب الخنادق المشهورة في كردستان ’’ جنوب شرق تركيا ’’.

تجدر الإشارة أن تصريحات فخر الدين ألتون وهو من كبار موظفي الرئاسة التركية، تعتبر تصريح واضح للحكومة التركية لتقييد حريات التعبير والصحافة التي تنتقدها، وتواجه الحكومة التركية انتقادات دولية حادة لهذا النهج القمعي في إدارة البلاد، وتغليب القوة على الديمقراطية وحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق