الأخبار

الجنرال مظلوم عبدي يوجه شكره لكاتبة قصة ” المقاتلات الكرد” في كوباني الذين حاربن ضد “داعش”

خوشبين شيخو – Xeber24.net

غرد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية الجنرال” مظلوم عبدي” الجمعة على حسابه الخاص على ” تويتر” شكر فيه الكاتبة عن قصة المقاتلات الكرديات التي حاربن ضد داعش في كوباني 2014 قائلا : لقد سررت اليوم بتلقي نسختي من “بنات كوباني” التي تحكي قصة مقاتلاتنا الشجعان اللواتي قاتلن جنبا إلى جنب مع الولايات المتحدة لتحقيق النصر على داعش، وشكر لمؤلف قصة ” المقاتلات الكرد االكاتبة والصحفية الأمريكية “غايل ليمون”.

وتنضوي “وحدات حماية المرأة الكردية ووحدات حماية الشعب” تحت مظلة ” قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من قبل الولايات المتحدة، والتي تضم المقاتلين من جميع الخلفيات الدينية والقومية والعرقية من عرب وأكراد وسريان وغيرهم من أبناء المنطقة.

وشهدت محاور كوباني هجمات واسعة وبضراوة لعناصر تنظيم داعش في 21.10.2014 , حمل جميع اهالي كوباني والمناطق الكردية الأخرى السلام للدفاع عن مدينتهم , وكانت للفتاة والمرأة الكردية دوراً بارزاً في هذه المعارك التي أستطاعت تغير ميزان القوى في الاخير لصالح الشعب الكردي ولصالح جميع شعوب ومكونات المنطقة.

وتصدرت صور الفتيات الكرديات كبرى جرائد ووسائل اعلام العالم واصبحت تعرف بالمرأة الحديدة التي كانت لها الدور الفاعل في هزيمة داعش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق