اخبار العالم

ألمانيا تتخذ خطوات صارمة نحو إجراءات جديدة في سوق العمل بسبب تفشي كورونا بشكل خطير

حسام علي ـ xeber24.net

قال حاكم ولاية برلين “مايكل مولر” أن الدولة ممكن أن تتدخل في وضع خطط جديدة للعمل، وأشار إلى أن العمل من المنزل قد يكون إلزاميًا، قائلاً: “لدينا أيضًا فرصة للتدخل في الحياة العملية”.

وأعلن مايكل مولر، اليوم الجمعة، أنه يمكن اتخاذ عدد من الإجراءات الإضافية نتيجة للزيادة في عدد المصابين بالفيروس وذاك في عيد الفصح المقبل وما بعده. وقد أيد مجلس شيوخ برلين وأحزاب الخُضر واليسار اقتراحات مولر التي تنص على أنه، إذا لزم الأمر، يمكن لأصحاب العمل سن اللوائح لتوجيه موظفيهم للعمل من المنزل.

وأشار مولر إلى، أن هذه الإجراءات قد أعلن عنها سابقاً، ولم يتم التقيد بها، كما أكد على قدرة برلين في إجراء اختبارات أسبوعية تبلغ 500 ألف.

من ناحية أخرى، أشار مولر، في إطار حملة التطعيم التي بدأت في 27 ديسمبر 2020، أنه تم إعطاء الجرعة الأولى من لقاح Covid-19 إلى 8 ملايين و 250 ألف شخص في جميع أنحاء البلاد والجرعة الثانية لـ 3 ملايين و 750 ألف شخص.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإجراءات بسبب ارتفاع إجمالي وفيات كورونا إلى 75623 بعد أن توفي 183 شخصًا خلال الـ24 ساعة الماضية في ألمانيا بسبب الفيروس Covid-19، وذلك بحسب البيان الصادر عن معهد روبرت كوخ (RKI)، و ارتفع عدد المصابين بالفيروس في ألمانيا بمقدار 21573 وبذلك أصبح عدد الأشخاص المصابين 2,734,753(مليونان وسبعمائة وأربعة وثلاثين ألفا وسبعمائة وثلاث وخمسين).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق