اخبار العالم

اتصالات سعودية عراقية رفيعة المستوى والملفات الإقليمية على رأس المباحثات

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

تستمر الاتصالات السعودية العراقية وعلى أعلى المستويات لتعزيز العلاقات بين البلدين بالإضافة للتباحث في ملفات إقليمية تهم البلدين وآخرها اتصال جرى بين العاهل السعودي ورئيس وزراء العراق.

وفي هذا الصدد أجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الخميس، محادثات عبر الاتصال المرئي مع رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وصدر عن اللقاء بيان مشترك نوه من خلاله الجانبان بالعلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين والشعبين، وأشادا بالمستوى الذي وصلت إليه تلك العلاقات والاتصالات بينهما.

وفي سياق متصل تناول الاتصال أيضا القضايا الإقليمية التي تهم الطرفين، حيث اتفق من خلاله الجانبان على تكثيف التعاون والتنسيق وتبادل وجهات النظر بخصوص المسائل والقضايا التي تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية وبما يسهم في دعم وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وضرورة إبعادها عن التوترات وأسبابها والسعي المشترك لإرساء دعائم الأمن والاستقرار.

وفي هذا الإطار أكد رئيس الوزراء العراقي على دعم مبادرة المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة في اليمن.

ويُشار بأن الملك سلمان وجه دعوة إلى رئيس الوزراء العراقي لزيارة المملكة في القريب العاجل للقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين وبحث كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومن جانبه أعرب رئيس الوزراء عن تقديره وقبوله للدعوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق