اخبار العالم

ألمانيا بصدد تمديد إجراءات الإغلاق لمواجه كورونا وميركل تجتمع مع حكام الولايات للبت بالأمر

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

تتجه ألمانيا على ما يبدو لتمديد إجراءات الإغلاق الخاصة بمواجهة كورونا بعد ازدياد الحالات خاصة في ظل تخفيف القيود المفروضة منذ شباط وانتشار السلالة المتحورة بشكل واسع.

وفي هذا الصدد تشير التوقعات إلى تمديد السلطات الألمانية إجراءات الإغلاق مرة أخرى اليوم الاثنين، وربما تشدد بعض القيود لأنها تواجه زيادة مطردة في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

وفي سياق متصل من المرجح أن تعقد المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، وحكام الولايات الـ 16، مؤتمرا عبر الفيديو اليوم الاثنين، وذلك بعد ما يقرب من ثلاثة أسابيع من اتفاقهم على خطة من عدة خطوات تمهد الطريق لتخفيف بعض القيود المفروضة من جراء جائحة كورونا.

ولكن منذ ذلك الحين، ازدادت الإصابات بشكل مطرد مع انتشار السلالة الأكثر عدوى من الفيروس، والتي تم اكتشافها لأول مرة في بريطانيا.

ومن المقرر استمرار معظم قيود الإغلاق حتى 28 مارس الجاري، وتقترح ميركل تمديدها حتى 18 أبريل. ومن المفترض تحديد الموعد الدقيق اليوم الاثنين.

والجدير بالذكر بان السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا تنتشر بسرعة كبيرة خاصة في أوروبا ، حيث عقدت العديد من الدول العزم لتمديد القيود المفروضة لمواجهة خطر انتشار الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق