الأخبار

نصر الحريري يغرد باللغات الكردية والعربية والتركية بمناسبة عيد “النوروز”

كاجين أحمد ـ Xeber24.net

نشر رئيس الائتلاف السوري نصر الحريري على حسابه الرسمي في “التويتر” تغريدتين باللغات التركية العربية والكردية، بمناسبة قدوم عيد “النوروز”، موجهاً التهاني فيها فقط للكرد السوريين، متحاشياً ذكر كلمة الشعب الكردي، ولا حتى العيد القومي.

وجاء في نص التغريدة، أتوجه بخالص التهاني لأهلنا الكرد السوريين بمناسبة ‎عيد النيروز وأقول لكم: “عيدكم مبارك -جَژنا وه پيروز بَه- cejna we pîroz be”.يجسد النيروز معاني الانعتاق من الظلم ومقاومة الطغاة وإعلاء قيمة ‎الحرية والكرامة، وهي المعاني النبيلة التي يناضل من أجلها السوريون جميعاً في هذه الثورة.

ولا يختلف التغريديتين الأخرتين، والتي جاءت باللغتين الكردية والتركية، عن نص التغريدة العربية، والتي تحاشى فيها الحريري، ذكر كلمة الشعب الكردي، والعيد القومي لهم، بهذه المناسبة.

واللافت في الأمر، أن ما يعرف برابطة المستقلين الكرد السوريين، شاركوا تغريدة الحريري، منوهين أن هذه التغريدة جاءت بعد أن شارك الحريري وعدد من قادة الائتلاف السوري الاحتفالية التي أقامتها الرابطة في مدينة عفرين المحتلة.

وكانت رابطة المستقلين الكرد السوريين، قد احتفلت في 18/03/2021، وبانقضاء الذكرى الثالثة، على احتلال عفرين من قبل الفصائل المسلحة والقوات التركية، في مدينة عفرين بمشاركة من قبل عدد من قيادات الائتلاف السوري وعلى رأسهم نصر الحريري، بقدوم عيد “النوروز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق