اخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يصدر بيان ويكشف تفاصيل اللقاء الافتراضي مع أردوغان

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كشف الاتحاد الأوروبي عن تفاصيل اللقاء الافتراضي عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتي تناولت العلاقات الثنائية وقضايا الخلاف في شرق المتوسط وليبيا وسوريا والأزمة القبرصية.

وجاء ذلك في بيان مشترك صادر عن رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، “أورسولا فون دير لاين” ورئيس المجلس الأوروبي “شارل ميشيل”، اليوم الجمعة، عقب الاتصال المرئي مع أردوغان.

وأوضح المسؤولان الأوروبيان، بحسب البيان، أنهما تناولا مع أردوغان الأوضاع الأخيرة التي جرت ما بعد انعقاد القمة الأوروبية في 10/ديسمبر/2020، ولغاية انعقاد القمة المقبلة في 25/26 مارس الجاري.

وأكد البيان الأوروبي، أن المسؤولان، بحثا مع أردوغان التوتر القائم في شرق المتوسط، مشددين على ضرورة استمرار خفض التصعيد هناك، إضافة بحث ملف الأزمة القبرصية والعلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

وطالب المسؤولان الأوربيان، بحسب البيان، من أردوغان بتعزيز أسس الثقة للتوصل إلى أجندة أكثر إيجابية في العلاقات بين الاتحاد وتركيا.

كما أشار البيان إلى، أن الملف السوري والليبي أخذا حيزاً من النقاش بين المسؤولين الأوروبي وأردوغان، إضافة إلى وضع اللاجئين السوريين على الأراضي التركية.

هذا وختم البيان، ان فون دير لاين وميشيل أشارا إلى إمكانية إجرائهما زيارة لتركيا بعد القمة الأوروبية في مارس الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق