الأخبار

المحكمة التركية تبدأ بإجراءات إغلاق الحزب الكردي الوحيد المرخص في البلاد

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أقدم المدعي العام بالمحكمة التركية العليا “بكير شاهين”، اليوم الأربعاء، على رفع دعوى إلى المحكمة الدستورية، لإغلاق حزب الشعوب الديمقراطي ’’ الكردي ’’ HDP.

وذكرت وسائل إعلام تركية، أنه أرسل “بكير شاهين” في إطار ذلك لائحة اتهام إلى المحكمة العليا، من أجل إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي الكردي.

وتأتي هذه الخطوة، بعد أن أعلنت المحكمة الدستورية في وقت سابق من اليوم، بأسقاط الحصانة النيابية عن النائب الكردي من حزب الشعوب الديمقراطي HDP “عمر فاروق غرغرلي”، والذي يواجه اتهامات باطلة بالترويج لحزب العمال الكردستاني، والحكم عليه بسنتين ونصف.

هذا وقد صب أردوغان وأركان نظامه جم غضبه على الكرد، بعد فشل عمليته العسكرية الأخيرة في “غاري”، وقاد حملة اعتقال هوجاء ضد أعضاء وأنصار حزب الشعوب الديمقراطي، وفصل نوابه من البرلمان.

والجدير بالذكر أن حليف أردوغان رئيس حزب الحركة القومية المتشدد دولت بهتشلي دعا بشكل صريح، إلى حلّ حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، بزعم صلته بحزب العمال الكردستاني، حيث ادعى أن حزب الشعوب الديمقراطي خائن وشريك لحزب العمال الكردستاني، ومن الضروري جداً إغلاقه، وأنا واثق من أن المحكمة العليا ستفعل ما يلزم حيال هذا الحزب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق