اخبار العالم

حفتر يصل مصر لبحث سبل إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا

كاجين أحمد ـ xeber24.net

وصل القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير “خليفة حفتر” إلى العاصمة المصرية القاهرة، للقاء عدد من المسؤولين المصريين وبحث سبل توحيد المؤسسة العسكرية الليبية ومخرجات اللجنة العسكرية.

وأكدت وكالة “بولمبيرغ”، عن مصادر خاصة لها، اليوم الثلاثاء، وصول القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر إلى القاهرة، لبحث ملف توحيد المؤسسة العسكرية ومخرجات اللجنة العسكرية “5+5”.

وفي ذات السياق، اتفقت اللجنة العسكرية “5+5″، في إطار اجتماعاتها، على حصر المرتزقة الأجانب وجنسياتهم وأماكن تواجدهم تمهيداً لإخراجهم من البلاد، وذلك لوقف والحد من التدخل الأجنبي في شؤون البلاد.

كما دعا رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، الثلاثاء الماضي، المرتزقة والمقاتلين الأجانب المتواجدين في ليبيا إلى المغادرة، مؤكداً عزمه التواصل مع الأمم المتحدة بهدف رحيل هذه القوات.

وأكد الدبيبة في كلمته أمام نواب البرلمان الليبي، أن “المرتزقة خنجر في ظهر ليبيا، ولابد من العمل على إخراجهم ومغادرتهم، وهو أمر يتطلب الحكمة والاتفاق مع الدول التي أرسلتهم”.

هذا وأكد مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي اللواء خالد المحجوب أكد لـ”العربية.نت”، أن “ترحيل المرتزقة من البلاد قرار ليس في يد اللجنة العسكرية 5+5 أو الدولة الليبية فقط، وإنما يتم تنفيذه وإنهاؤه بدعم من المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكذلك الدول التي أرسلتهم”، مشيراً إلى أن “هناك توافقا ومطالبات داخلية بإخراجهم من ليبيا، لكن ذلك يحتاج إلى التزام دولي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق