الأخبار

مجلس منبج العسكري يكشف حصيلة الاستهدافات التركية الأخيرة لشمال غرب منبج

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

استهدفت تركيا ومواليها مناطق وقرى شمال غرب منبج بقصف عنيف بالأسلحة الثقيلة، أدت على وقوع ضحايا.

وجاء بحسب بيان المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري والذي اكد أنه “ونتيجة استمرار تركيا بانتهاكاتها بحق المدنيين، وإقدامها اليوم الأحد، على استهداف القرى الآهلة بالسكان القريبة من خطوط التماس بريف منبج.”

ونوه المركز الإعلامي إلى أنه “وفي تمام الساعة التاسعة صباحاً استهدفت القوات التركية قرية الزنغل الواقعة شمال غرب مدينة منبج، وذلك من قاعدته المتواجدة في قرية الياشلي، بقذائف الهاون.

وأضاف المركز “إنه نتيجة سقوط 4 قذائف على القرية أصيبت الطفلة فرقان إبراهيم عينتابي، والطفل ياسر إبراهيم عينتابي بجروح بليغة، فيما استشهد الطفل يامن علي عينتابي على الفور وهو وحيد لأهله”.

ومن جهة أخرى أشار المركز الإعلامي أنه في اليوم نفسه وفي تمام الساعة الحادية عشرة استهدفت قاعدة الياشلي هذه المرة قرية أم جلود الواقعة شمال غرب مدينة منبج بثلاث قذائف هاون، وخلف القصف أضراراً مادية بممتلكات المدنيين دون معلومات عن خسائر بشرية”.

والجدير بالذكر بان تركيا ومواليها يستمرون بانتهاكاتهم الصارخة والتي لا تفرق بين صغير او كبير في مناطق شمال وشرق سوريا من خلال عمليات قصف واستهداف يومي علاوة عن قيام الفصائل الموالية لتركيا بعمليات سرقة ونهب وقتل ممنهج في عفرين وسري كانيه و كري سبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق