logo

الخارجية الأمريكية ترد على اعتقال روسيا 200 معارض

حسام علي ‐ xeber24.net

رد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين على اعتقال 200 شخص في اجتماع عقدته المعارضة في موسكو للانتخابات البلدية في روسيا، ودعا إلى إطلاق سراحهم في أسرع وقت ممكن.

وقال بلينكين في حسابه على تويتر، أمس السبت: “اليوم ، اعتقلت الحكومة الروسية 200 من قادة البلديات والسياسيين لأسباب مشكوك فيها، بما في ذلك الناشطان السياسيان فلاديمير كارا-مورزا ويوليا غاليامينا. نحن ندعو إلى إنهاء محاكمة الأصوات المستقلة”.

وفي بيان صادر عن الشرطة، في مؤتمر عقد في أحد الفنادق في موسكو، تذرعت الحكومة الروسية انتهاك قيود النوع الجديد من فيروس كورونا (Kovid-19) وتنظيم الاجتماع من قبل منظمة “غير مرغوبفيها”.

وأوقفت الشرطة الروسية، السبت، نحو 200 شخص بين نشطاء سياسيين وأعضاء مجالس بلدية خلال مشاركتهم في منتدى للمعارضة بموسكو، في وقت تقود فيه السلطات حملة قمع مشددة ضد معارضي الكرملين قبل أشهر من موعد الانتخابات البرلمانية المقررة في سبتمبر.

وتأتي هذه المداهمات التي استهدفت مؤتمراً كانت تقيمه المعارضة تحضيراً للانتخابات البرلمانية المقبلة بعدما حُكم على أليكسي نافالني، أبرز معارضي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالحبس لمدة عامين ونصف العام، وتوقيف أكثر من 10 آلاف متظاهر في مختلف أنحاء البلاد.

Comments are closed.