الأخبار

بعد استقباله بالأحضان لنصر الحريري البارزاني يضع شرط للاجتماع مع الطالباني

كاجين أحمد ـ xeber24.ne

طالب مكتب رئيس حزب الديمقراطي الكردستاني من الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني بتقديم اعتذار رسمي للشعب الكردي، حتى يستنى له الاجتماع مع مسعود البارزاني.

جاء ذلك في بيان للمسؤولة في مكتب البارزاني “آمنة زكري” اليوم السبت، حيث قالت: إنه “يجري الحديث خلال هذه الأيام عن اجتماع مرتقب بين الرئيس بارزاني وشخص في حزب آخر”.

واضافت زكري، “بداية نقول ان الرئيس مستعد للاجتماع والحوار بجميع المواضيع التي تخص السلم الاجتماعي والاستقرار السياسي ولم يتردد في أي وقت حتى ان كان على حساب تضحياته وحزبه والتاريخ شاهد على ذلك”.

وأوضحت، أنه “بخصوص موضوع هذا الاجتماع وهو موضوع ساخن حالياً يجب أن نسأل هل للبارزاني مشكلة شخصية مع أحد؟ وهل ان الذي حصل في كركوك في 16 اكتوبر كان تجاه بارزاني فقط او ضد جميع شعب كوردستان ومن الذي لم ينكسر قلبه في هذا البلد ولم يذق مرارة الألم بسبب 16 اكتوبر؟”.

ووجهت خطابها للرئيس المشترك لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني لاهور الطالباني، قائلةً: “لهذا الشخص الذي ارتكب هذا العمل يجب عليه أن يعتذر لشعب كوردستان، واذا حصل هذا فوقتها من الاعتيادي عقد اجتماع”.

وفي وقت سابق وقبل عدة أيام كان استقبل مسعود البارزاني في الثالث من الشهر الجاري، نصر الحريري رئيس الائتلاف السوري، الغطاء السياسي للفصائل المسلحة، التي ارتكبت وماتزال أفظع الجرائم بحق الكرد في عفرين وسري كانية وكري سبي في سوريا، فضلاً عن عمليات التهجير القسري وتغيير ديمغرافية المناطق الكردية بأوامر من الاستخبارات التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق