اخبار العالم

وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبي يعلن عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية الليبية المقبلة

خوشبين شيخو ـ Xeber24.net ـ وكالات

أعرب “فتحي باشاغا”، وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية، عن عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر المقبل.

كشف “فتحي باشاغا”، عن ملامح برنامجه الانتخابي، وأشار إلى أنه يرتكز على “الأمن ووحدة الوطن والمصالحة الوطنية”، لافتا إلى “أهميتها في تحقيق الاستقرار، الذي سيفتح المجال أمام عودة الشركات الدولية والمستثمرين للعمل في البلاد من جديد، وخاصة بمجال البنية التحتية”.

أعلن “باشاغا”، أن أبرز اهتماماته ستكون “المواطنة، ومكافحة الفساد، والتنوع من حيث الأصول والأعراق، وكذلك تعزيز القطاع الخاص ليحل محل القطاع العام”.

من جهة أخرى، عرض وزير الداخلية الليبي موقفه من التدخل الأجنبي في البلاد، وأفاد بأنه في حال انتخابه كرئيس في ديسمبر المقبل، سيعمل على “تعزيز مؤسسات الدولة بما يسمح، بالدفاع عن ليبيا ضد هذا التدخل”، مشددا على رأيه بضرورة “التعاون مع الجميع بما يعود بالنفع على ليبيا”، وقال: “نفهم أن لهذه الدول مصالح في ليبيا، وسنأخذها بعين الاعتبار”.

وأضاف: “التعاون سيكون أمرا جيدا لتجنب الحروب، وأن ليبيا لديها الكثير من الإمكانات، وسوف نسمح لهذه الدول بالمجيء والاستثمار بشفافية كاملة”، معربا عن ثقته بالقدرة على “توحيد المصالح المتعارضة لهذه الدول”.

وأكد” باشاغا”، أنه سيتعامل مع هذه الدول على أساس “المصالح المتبادلة”، حيث كان لديه من التجارب الناجحة مع الدول التي دعمت الجانب الآخر (الشرق)، التي تواصل معهم، وأوضح موقفه منهم، لذلك سماها بالنجاح كما فعل الشيء نفسه مع أولئك الذين ساندوه ومن كانوا ضده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق