الأخبار

قائد كردي كبير يعلن عن استعداد حزب العمال الكردستاني للحوار مع بايدن

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلن القائد الأعلى للجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني باهوز إردال، عن استعدادهم للحوار مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

وأضاف إردال أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وحكومته يجب أن يفكروا في “طريقة جديدة للسياسة فيما يتعلق بالمسألة الكردية”، على أساس منظور تم تطويره مع الأكراد.

ولفت إردال إلى العملية العسكرية التي شنتها تركيا ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني والمسماة “بمخلب النسر2” وقال : إن أنقرة لم تهدف بصدق إلى إنقاذ الأشخاص الذين احتجزتهم قوات الدفاع الشعبية التابعة للجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني.

لكن بيان حزب العمال الكردستاني أكد بان الغارات التركية المكثفة هي التي أدت إلى مقتل الجنود الأتراك والذين كانت تزعم تركيا انهم مدنيون.

وفيما يخص هؤلاء الجنود الاتراك قال إردال “لو جاء أربعة ديمقراطيين يريدون السلام مع عائلات السجناء، لكان من السهل حل هذه القضية”.

وبحسب أردال كانت لدى تركيا خططًا أخرى تتمثل في اطماعها بمحافظتي الموصل وكركوك العراقية حيث كانت تؤكد تركيا أنه يجب إدراج المقاطعات في حدودها بعد سقوط الإمبراطورية العثمانية وتأسيس الجمهورية الحديثة.

والجدير بالذكر بان تركيا كانت قد شنت عملية عسكرية في كاري ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني والتي تلقت هزيمة مروعة بعد التصدي البطولي من مقاتلي العمال الكردستاني، وادت لتوقف العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق