الأخبار

الطائرات الحربية تقصف مناطق انتشار “داعش” في البادية السورية

بيركين حسون ـ xeber24.net ـ وكالات

أفادت مصادر محلية ، صباح اليوم الخميس، انه تناوب 4 طائرات حربية روسية على استهداف مناطق متفرقة من البادية السورية بغارات مكثفة، حيث شنت المقاتلات الروسية منذ ساعات الصباح الأولى نحو 25 غارة جوية على مناطق انتشار تنظيم “داعش” ضمن مثلث حلب-حماة-الرقة، وعند الحدود الإدارية بين الرقة ودير الزور في البادية، وسط معلومات عن خسائر بشرية.

ولفت المصدر، إلى طلعات جوية مستمرة للطائرات الحربية الروسية على البادية السورية، وسط تنفيذها لغارات مكثفة تستهدف مناطق انتشار تنظيم “داعش” وكهوف ومغر يتحصن فيها التنظيم، ضمن منطقة مثلث حلب-حماة-الرقة، وتحديداً في بادية آثريا والرهجان بالإضافة لبادية الرقة وعند الحدود الإدارية بين دير الزور والرقة، وذلك في إطار العمليات الجوية المكثفة للروس على المنطقة.

فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، “شنت تلك الطائرات منذ صباح اليوم أكثر من 55 غارة جوية، أدت إلى مقتل 12 من عناصر التنظيم بالإضافة لتدمير آليات وإلحاق الضرر بكهوف ومغر، وبذلك يرتفع إلى 43 تعداد قتلى التنظيم ممن قضوا جميعاً جراء أكثر من 280 غارة جوية روسية خلال 96 ساعة الفائتة”.

والجدير ذكره قتل 4 مدنيين عاملين في حقول الغاز و11 من الرعاة بالإضافة لمواطنة وطفلة ورجلين في هجمات التنظيم، فيما وثق “المرصد السوري” كذلك مقتل 841 من تنظيم “الدولة الإسلامية”، خلال الفترة ذاتها خلال الهجمات والقصف والاستهدافات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق