اخبار العالم

الكونغرس الأمريكي يتحرك بقوة ويرسم الخطوط العريضة لبايدن للتعامل مع التهديد الإيراني

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

رسم أعضاء من الكونغرس الأمريكي الخطوط العريضة للتعامل مع التهديد الإيراني وذلك من خلال رسالة بعثها الأعضاء من الحزبين إلى وزير الخارجية أنطوني بلينكن حثوا فيها إدارة بايدن لاتباع نهج شامل في تعاملها مع التهديد الإيراني.

وفي هذا الصدد كان قد حثت مجموعة مؤلفة من 140 عضوا بمجلس النواب الأميركي، من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، إدارة الرئيس جو بايدن على اتباع نهج “شامل” ضد التهديدات التي تشكلها إيران، بما يتجاوز مجرد إحياء الاتفاق النووي الموقع عام 2015.

وجاء في رسالة وجهها المشرعون، الثلاثاء، إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكين، أنه و”بينما تدرس إدارة بايدن المفاوضات مع إيران، نكتب للتعبير عن وجهة نظرنا الحزبية والمشتركة بأننا يجب أن نسعى إلى اتفاق أو مجموعة اتفاقات مع إيران تكون شاملة في طبيعتها، لمعالجة كامل التهديدات التي تشكلها إيران على المنطقة”.

وأضاف المشرعون أنهم من مختلف الأطياف السياسية، لكنهم “متحدون” في منع إيران من الحصول على سلاح نووي، و”التصدي لمجموعة واسعة من السلوكيات الإيرانية غير المشروعة”.

وقد وقع الرسالة، التي نظمها النائبان، الديمقراطي أنتوني براون، والجمهوري تيم والتز، 70 نائبا ديمقراطيا و70 نائبا جمهوريا.

وتأتي الرسالة في الوقت الذي أعربت فيه إدارة بايدن عن استعدادها للتحدث مع إيران بشأن العودة إلى الاتفاق النووي بين طهران والعديد من القوى العالمية، الذي تفاوضت عليه إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما.

والجدير بالذكر بان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب كان قد انسحب من الاتفاق النووي وفرض عقوبات مكثفة على طهران ، مما دفع إيران إلى كسر بنود الاتفاق و المضي في تخصيب اليورانيوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق